اخبار العالم / المصرى اليوم

اخبار مصر اليوم وزيرة الصحة تجري جولة بمستشفيات الإسكندرية لرصد الإقبال على الـ«100 مليون صحة»

بدأت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيارة مفاجئة إلى محافظة الإسكندرية، الاثنين، وكان في استقبالها الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بمقر مكتبه بمنطقة أبيس شرق المدينة، لمناقشة أعمال وآخر مستجدات المبادرة الرئاسية، ١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس «سى» والأمراض غير السارية.

ومن المقرر أن تقوم وزيرة الصحة بجولة تفقدية على المستشفيات وتبدأ من مستشفى الحميات مرورا بعدد من المراكز الخاصة بالكشف على المواطنين ضمن المبادرة الرئاسية والتعرف على أرض الواقع عن سير العمل والإقبال.

وأكدت وزيرة الصحة حرصها على دعم وتوفير كافة الإمكانيات الطبية للمحافظة، لافتة إلى أنه تم تعيين منسق جديد للمبادرة بالمحافظة ليكون على تواصل دائم مع الغرفة المركزية بالوزارة لسرعة حل أية معوقات أو تحديات قد تواجه نقاط المسح، والإجابة على استفسارات المواطنين.

من جانبه، أكد المحافظ على أن جميع الجهات المشاركة بالمبادرة بالإسكندرية من أجهزة المحافظة التنفيذية والصحة وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني وغيرها تعمل لنجاح المبادرة وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجهها، والجميع يتعاون بكافة الطرق لحث المواطنين للمشاركة في المبادرة للاطمئنان على صحتهم.

وشهد الأسبوع الأول من انطلاق المبادرة الرئاسية مشاركة 132 ألف مواطن بنسبة 4،4% من أصل 3،6 مليون من المستهدف.

هذا المحتوي ( اخبار مصر اليوم وزيرة الصحة تجري جولة بمستشفيات الإسكندرية لرصد الإقبال على الـ«100 مليون صحة» ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا