الارشيف / اخبار العالم / المصرى اليوم

الوطن العربي الكشف عن ملابسات اختفاء مدير «الإنتربول» (التفاصيل)

قالت وزارة الأمن العام الصينية في بيان على موقعها، الإثنين، إن رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الانتربول» المستقيل مينج هونج وي موقوف رهن التحقيق في قضية رشوة.

كشفت جرايس مينج، زوجة رئيس الشرطة الجنائية الدولية، مينغ هونغويزوجة رئيس الإنتربول فحوى رسالته الأخيرة قبل احتجازه. وقالت الوزارة في بيان إن السلطات الصينة تحقق مع مينج هونج وي في قضية رشوة وانتهاك للقانون.

وبعد الإعلان عن اختفاء مدير «الإنتربول» الأسبوع المنصرم، أكدت السلطات الصينية الأحد أنها اعتقلته للتحقيق معه بشبهة فساد.

وأعلنت «الإنتربول» في نفس اليوم أنها تلقت طلب الاستقالة من رئيسها مينغ هونغوي، الذي تحتجزه السلطات الصينية للتحقيق معه.

على صعيد متصل رجح متابعون ومحللون لقضية اعتقال السلطات الصينية لمدير «الإنتربول» مينغ هونج وي، أن يكون السبب وراء ذلك تورطه في قضايا قد تكون أكثر خطرا من قضايا فساد مالي.

ونقلت صحيفة «South China Morning Post» عن محللين صينيين أن الطريقة والسرعة، التي تحركت بها السلطات الصينية، والمغامرة بصورتها على مستوى الساحة الدولية، توحي بأن الأمر أكبر وأخطر من مجرد قضية فساد.

وقال البروفيسور، مدير المعهد الصيني التابع لـ«مدرسة لندن للدراسات الشرقية والإفريقية»، ستيف تسانج، نظرا لمنصب مينج هونج وي، في جهاز «الإنتربول» فإن إيقافه ما كان أن يتم إلا بقرار من أعلى هرم في السلطة.

هذا المحتوي ( الوطن العربي الكشف عن ملابسات اختفاء مدير «الإنتربول» (التفاصيل) ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا