المغرب اليوم الهايج: ليس للدولة من خيار غير الاستجابة لمطالب ساكنة جرادة

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: قال أحمد الهايج رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، إنه بشأن حراك جرادة كان هنالك حوار ولكن لم تكن توافقات، وليس للدولة من خيار غير الاستجابة لحلول الساكنة حتى لا تتعقد الأمور وتصبح أكثر سلبية.

و أضاف الهايج، في تصريح لـ”نون بريس” أنه اليوم الشعب المغرب يلد الذكرى السابعة لحركة 20 فبراير الملهمة للحراك الاجتماعي والسياسي، وهي ماتزال قائمة رغم تغير شكلها لكن تجسيدها نراه في الحركات الاجتماعية في عدة مناطق من المغرب.

وأوضح رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن الأسباب التي خرج من أجلها المواطنين سنة 2011 كالمطالبة بالديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية، هي تعبير فعلي على وضع مختلف وغير قابل لأن تتحقق للمواطنين والمواطنات الحياة التي ينشدونها.

و أكد الهايج أن الالتفاف حول حركة 20 فبراير  يبين أن مدى قوة مطالبها في الوقت الذي توجد هناك تراجعات وانتكاسات بالمغرب لا يمكن أن تمر بسهولة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم الهايج: ليس للدولة من خيار غير الاستجابة لمطالب ساكنة جرادة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق