الجزائر اليوم فرنسا تحضّر طلابها لـ"غزو العالم" عبر الإنجليزية

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


الجزائر اليوم- أعلن الوزير الأول الفرنسي إدوارد فيليب أن حكومة بلاده ستتخذ خطوات لتحسين مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطلاب الفرنسيين، من أجل إعدادهم "لغزو العالم".

ونقلتة وسائل إعلام عن رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، في مؤتمر صحفي أمس الجمعة في ليل شمال البلاد قوله: "الإنجليزية الآن هي اللغة المهيمنة للتفاهم بين الشعوب، عليك أن تتحدث بها إذا أردت أن تتصرف وتتعامل في ظل العولمة".

وأضاف فيليب أن الحكومة ستجعل تخطي اختبار لشهادة دولية معترف بها في اللغة الإنجليزية إلزاميا على الطلبة في المرحلة الثانوية، أو في المستوى الجامعي على أقصى تقدير مثل شهادة (إيلتس) من جامعة كمبريدج، وأوضح أن الحكومة ستدفع تكلفة إجراء تلك الاختبارات التي تبلغ نحو 230 يورو (282 دولارا).

وقال المسؤول الفرنسي: "لدي قناعة بأن مثل تلك الإجراءات تحدث تغييرات كبرى ، ستساعد المزيد من الفرنسيين على الخروج وغزو العالم".

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم فرنسا تحضّر طلابها لـ"غزو العالم" عبر الإنجليزية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق