اخبار فلسطين غزة: إعفاء شركات الحج والعمرة من ضريبتي المضافة والدخل palestine

رام الله مكس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله مكس – أعلنت المالية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، في إعفاء شركات الحج والعمرة من ضريبتي القيمة المضافة والدخل عن السنة الضريبية 2017، بنسب مختلفة تتناسب مع عدد الحجاج المسجلين لدى كل شركة، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

وقال مسؤول مالية غزة، عوني الباشا: إن “هذا القرار جاء للتخفيف عن أصحاب شركات الحج والعمرة، بسبب الأوضاع الصعبة، التي يعاني منها القطاع، لاسيما مع اشتداد الحصار الإسرائيلي، وتوقف رحلات العمرة خلال العام الماضي2017، ما كبّد الشركات خسائر كبيرة خلال الأشهر الماضية”.

وبين أن الشركات، التي سجلت لديها أقل من 25 حاجاً في عام 2017، ستحصل على إعفاء ضريبي كامل عن ضريبة القيمة المضافة، بينما سيتم إعفاء الشركات التي لديها أكثر من 25 وأقل من 50 حاجاً بنسبة70%، مؤكداً أن الشركات التي سجل فيها أكثر من 50 حاجاً سيتم تخفيض الضريبة إلى 50%.

من جهته، أوضح مسؤول ضريبة الدخل، أحمد الشنطي، أنه سيتم إعفاء ضريبي كامل لضريبة الدخل على الشركات، التي سجل فيها أقل من 50حاجاً، بينما تخفيض ما نسبته 20% على الشركات التي سجل فيها أكثر من 50آخرين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (رام الله مكس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي رام الله مكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين غزة: إعفاء شركات الحج والعمرة من ضريبتي المضافة والدخل palestine" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق