اخبار العالم الان بدء دخول قافلة إغاثة دولية إلى الغوطة (فيديو)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث دخلت قافلة مساعدات إنسانية، اليوم الإثنين، عبر معبر الوافدين إلى مناطق الغوطة الشرقية التي يسيطر عليها المسلحون، بعد إعلان وقف لإطلاق النار سيستمر إلى ما بعد ساعات الهدنة اليومية هناك، وذلك حسبما ذكرت وكالة "روسيا اليوم".

والقافلة المكونة من 46 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية الضرورية من أغذية وأدوية ومستلزمات، عبرت مخيم الوافدين عند آخر نقطة عسكرية تابعة للجيش السوري إلى مدينة دوما في عمق الغوطة الشرقية، وهي تكفي لنحو 128 ألف شخص. ومن المقرر أن تستقر تلك الشاحنات عند سوق الهال في مدينة دوما لتوزيع المساعدات.

وقال علي الزعتري منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن دخول القافلة الإنسانية الأممية لا يدخل ضمن بند هدنة الـ5 ساعات اليومية، بل وفق ضمانات باستمرار وقف إطلاق النار حتى الانتهاء من إيصال المساعدات في دوما، موضحا أن تفريغ الشاحنات يحتاج لساعات طويلة يمكن أن تستمر حتى ساعات الليل المتأخرة.

وأضاف الزعتري أن دخول القافلة الثانية، الخميس المقبل، يقوم على التنسيق مع الجهات الرسمية والجانب الروسي لتسهيل دخولها إلى الغوطة الشرقية.

وذكر شاهد لوكالة "رويترز"، اليوم، أن قافلة الإغاثة اجتازت آخر نقطة تفتيش للجيش السوري، وبدأت في دخول منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأوضح الزعتري، أن تفريغ حمولة شاحنات الإغاثة في الجيب المحاصر سيستغرق "ساعات كثيرة"، وأن القافلة ربما لا تغادر الغوطة الشرقية إلا بعد حلول الظلام بكثير.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان بدء دخول قافلة إغاثة دولية إلى الغوطة (فيديو)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق