المغرب اليوم بروكسيل تعمم مذكرة لترحيل آلاف المغاربة أو اعتقالهم

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: أصبح آلاف المهاجرين السريين المغاربة مطالبون بمغادرة الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت، أو ترحيلهم إلى المملكة، وذلك بعدما وجهت بروكسيل مذكرة إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تؤكد فيها على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، بهدف تسريع ترحيل أي شخص يقيم بطريقة غير قانونية في الاتحاد.

ووفقا لما أوردته يومية” أخبار اليوم”، فإنه وفي مقابل ذلك أمرت ببروكسيل بحماية وتقديم الدعم للمهاجرين الذين حصلوا على حق اللجوء أو الحماية المؤقتة، وذلك حسب وكالات الأنباء الأوروبية نقلا عن المفوض الأوروبي للهجرة، ديمتريس أفراموبولوس.

وأضافت اليومية أن المعطيات الأولية تؤكد أن المغاربة سيكونون من بين أكبر ضحايا الإجراء الجديد المتمثل في ترحيل وطرد اللاجئين والمهاجرين الذين تم رفض طلباتهم للحصول على اللجوء. مشيرة إلى أن عدد المهاجرين المغاربة المعرضين للطرد يفوق 80 ألف مهاجر.

وذكرت اليومية نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية ” إيفي ” تأكيداتها بأن” الهدف من هذا الإجراء هو تسريع إرجاع المهاجرين السريين غير الحاصلين على اللجوء إلى بلدانهم الأصلية”، وأضافت أنه” سيتم اعتقال من لا يتعاونون مع أوامر الترحيل التي أصدرها الاتحاد “.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم بروكسيل تعمم مذكرة لترحيل آلاف المغاربة أو اعتقالهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق