الجزائر اليوم إجراءات عقابية للمستفيدين من عطل مرضية مزيفة

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، اليوم عند نزله ضيفا على الإذاعة الجزائرية،  أن النقابات التي شنت إضرابات خلال الفترة الأخيرة شرعية وتمارس نشاطها بشكل قانوني، مشيرا إلى أن هناك نقابات ليس لها تمثيل، وغير مسجلة حسب القانون،وتحتج وتطلب المال من العمال. 

وعن العطل المرضية المزيفة كشف زمالي أنه تم تسجيل أكثر من 14 ألف يوم عطلة مرضية خلال سنة 2017، منحت أغلبها من طرف أطباء يعملون في القطاع العام، مشيرا إل أن مثل هذه العطل تضر بالإقتصاد الوطني وتسبب أزمة كبيرة.

وقال موضحا: "سيتم اتخاذ إجراءات عقابية في حق المستفيدين من عطل مرضية مزيفة وسيلزمون بإرجاع الأموال التي أخذوها'.

وبخصوص المهن الشاقة، أكد الوزير أنه لم يتم تحديد القائمة لحد الآن بإعتبار هذا الملف معقدا، وأضاف: " لا تزال اللجنة المختصة في ملف تحديد المهن الشاقة تواصل عملها وفق المعايير الموضوعة قبل أن يمر الملف إلى مرحلة التشاور مع كل الشركاء الاجتماعيين".

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم إجراءات عقابية للمستفيدين من عطل مرضية مزيفة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق