الارشيف / اخبار العالم / الزمان

«منظومة الصحة».. و«زيارة السيسي لروسيا».. و«كفاءة المصالح الضريبية».. الأبرز في صحف اليوم

الزمان: أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرتي التضامن، والصحة والسكان، وعدد من كبار المسئولين.

وقالت إن الرئيس السيسي أكد أن المشروع القومي للتأمين الصحي يمثل نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ القطاع الصحي وأولى خطوات الإصلاح الفعلي لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

كما وجه الرئيس باستمرار جهود تطوير منظومة الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تمهيدًا لإطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل.

وألقت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الضوء على حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية، والذي أشار فيه إلى أن العلاقات المصرية الكويتية نموذج يحتذى، وأن معركة مصر ضد الإرهاب جزء من الحرب العالمية عليه.

وترقبت بعض الصحف زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا والتي تبدأ خلال أيام، والتي سيعقد خلالها لقاء قمة مع الرئيس فلاديمير بوتين، وقالت إن  الزيارة تبحث عددًا من الملفات الهامة على رأسها استئناف الطيران العارض بين البلدين والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وإنشاء منطقة التجارة الحرة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومصر والهند وبحث الأوضاع في المنطقة خاصة في سوريا وليبيا والقضية الفلسطينية.

وفي سياق آخر، أشارت الصحف إلى استمرار القوات المسلحة المصرية والسعودية في تنفيذ التدريب المشترك "تبوك4"، والذي تجري فعالياته بالمنطقة الجنوبية العسكرية، بمشاركة القوات البرية لكلًا البلدين .

واقتصاديًا، ركزت الصحف على اعتماد وزارة التخطيط 300 مليون جنيه لرفع كفاءة المصالح الضريبية الثلاث (العامة، والعقارية، والمبيعات)، حيث نقلت عن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط تأكيدها أن المبلغ المعتمد جاء في إطار حرص الوزارة على دعم ومساندة كافة الجهات والمؤسسات الحكومية بالتوجه نحو الإصلاح الشامل إداريًا وهيكليًا بما لا يتعدى ما ينص عليه القانون في الحدود المالية المتاحة.

ولفتت النظر إلى تصريح وزير قطاع الأعمال هشام توفيق وجود خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج خلال 3 سنوات، خلال زيارة تفقدية قام بها بشركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى.

وبرلمانيًا، نوهت الصحف إلى استدعاء مسئولي وزارة الزراعة والتموين بسبب أزمة الأسماك، وقالت إن النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، قال إن اللجنة ستسدعي رئيس هيئة الثروة السمكية، التابعة لوزارة الزراعة، ومسئولي وزارة التموين، خلال اجتماعها الأسبوع المقبل؛ لمعرفة أسباب وقف الهيئة توريد الأسماك، لصالح المجمعات الاستهلاكية.

وإقليميًا، استمرت الصحف في متابعتها قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وأبرزت صحيفة "الأهرام" نفي وزير الداخلية السعودي مزاعم تورط بلاده في مقتل خاشقجي، مؤكدًا أنهم يحرصون على مصلحة المواطنين في الداخل والخارج.

وفي الشأن الدولي، اهتمت الصحف بخبر الإفراج عن القس أندور برنسون الذي أطلقت سراحه السلطات التركية، وقالت إن محكمة تركية أصدرت الجمعة الماضي قرارًا باطلاق سراحه وإلغاء الإقامة الجبرية ورفع الحظر عنه، وأضافت الصحف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقبل برونسون مساء أمس السبت.

هذا المحتوي ( «منظومة الصحة».. و«زيارة السيسي لروسيا».. و«كفاءة المصالح الضريبية».. الأبرز في صحف اليوم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا