اخبار العالم / الزمان

وزير التنمية المحلية يفتتح ورشة العمل التدريبية لنواب المحافظين

الزمان: افتتح اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية مساء أمس ورشة العمل التدريبية لنواب المحافظين التى تنظمها الوزارة وتستمر على مدار 4 أيام.

وفى بداية الجلسة أكد اللواء محمود شعراوى أن الورشة التدريبية تأتى في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجه الحكومة نحو التوسع في تطبيق اللامركزية خلال السنوات القادمة .

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن الورشة تهدف إلى تعريف نواب المحافظين بكيفية إدارة العمل فى المحليات والقوانين المنظمة له وأبرز الملفات والموضوعات المنوط بها كل المحافظات على إختلاف طبيعة عملها وجغرافيتها ، خاصة فى ظل النجاح الذى حققته الدورة التدريبية التى نظمتها الوزارة الشهر الماضى للمحافظين الجدد.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه من بين الموضوعات التى سيتم مناقشتها على مدار أيام الورشة مهام وأدوار نائب المحافظ وتعريف الموازنة العامة للدولة وتقسيماتها وقوانين الإدارة المحلية و البناء الموحد والمخططات الإستراتيجية ومنظومة النظافة والمتغيرات المكانية مضيفاً أنه سيتم أيضاً إستعراض عدد من الموضوعات منها تنظيم العمل مع أعضاء مجلس النواب وتفعيل المشاركة الشعبية والمجتمعية فى تنقيذ المشروعات وعلى رأسها الصرف الصحى والخطط الإستثمارية ودور الوزارة فى دعم المحافظات ورؤية مصر 2030 وحماية أراضى وأملاك الدولة والقانون 144 لسنة 2017 ولائحة التنفيذية.

وشدد اللواء محمود شعراوى على أهمية دورنواب المحافظين خلال الفترة الحالية فى متابعة عدد من الملفات والموضوعات المهمة على أرض المحافظات بالتنسيق مع السادة المحافظين والتعاون مع سكرتيرى عموم المحافظات وأشار اللواء شعراوى إلى أهمية المشاركة المجتمعية والشعبية بين نواب المحافظين وكافة فئات المجتمع بالمحافظات وإشراك المواطنين فى عملية إتخاذ القرار فيما يخص المشكلات التى تواجه المحافظات والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب اللواء محمود شعراوى نواب المحافظين بضرورة بذل أقصى الجهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم والعمل بصورة جماعية للتأكيد على جدية الدولة فى حل مشاكلهم بإعتبار ذلك هو الهدف الأول للحكومة تنفيذاَ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وكلف وزير التنمية المحلية نواب المحافظين بالعمل مع كافة القيادات التنفيذية بالمحافظات لإستغلال الميزات التنافسية في كل محافظة وتحويلها إلى فرص استثمارية تنعكس على توفير فرص عمل جديدة للشباب، وتطوير موارد المحافظة.

وطالب وزير التنمية المحلية النواب بضرورة التواجد بين المواطنين فى المدن والقرى والتواصل بصورة مباشرة معهم والإستماع إلى مشاكلهم وسرعة حلها وإبلاغهم بالنتيجة أولاً بأول.

هذا المحتوي ( وزير التنمية المحلية يفتتح ورشة العمل التدريبية لنواب المحافظين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الزمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الزمان.

قد تقرأ أيضا