الارشيف / اخبار العالم / الحكاية

اخبار العالم صورة نادرة لجمال خاشقجي مقاتلا مع " القاعدة "في أفغانستان

مصر عاجل- صورة نادرة نشرها الكاتب المصري في صحيفة التليجراف البريطانية  عادل درويش تكشف العلاقة القديمة بين الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومجاهدي افغانستان الذين اسسوا تنظيم القاعدة الارهابي. 

 

والصورة التي ظهرت في مايو ١٩٨٨ في صحيفة عرب نيوز السعودية التي تصدر في جده تكشف جذور العلاقة القديمة بين الصحفي والمخابرات الامريكية التي انشأت ومولت القاعدة في بداياتها لمحاربة القوات السوفيتية في افغانستان ، كما توكد في الوقت نفسه ان خاشقجي كان مؤيدا للسياسة السعودية في ذلك الوقت ، كما تكشف عن جذور علاقته بالاسلاميين وجماعة الاخوان التى كان من اشد المدافعين عنها والمتحمسين لمشروعها في السيطرة على مقاليد الحكم في مصر .

 

ومازال حتى الان لغز اختفاء خاشقجي يحير الاوساط السياسية والاعلامية في العالم وسط اتهامات متزايدة -  بدون ادلة دامغة -  في امريكا وتركيا للسعودية بأنها متورطة في تصفية الصحفي الذي انقلب في الفترة الاخيرة ضد سياسات ولي العهد محمد بن سلمان عبر مقالاته في صحيفة واشنطن بوست الامريكية وثيقة الصلة بالسي اي ايه .

هذا المحتوي ( اخبار العالم صورة نادرة لجمال خاشقجي مقاتلا مع " القاعدة "في أفغانستان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا