استمرار اعتصام عمال «القومية للأسمنت» لليوم السادس

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: يواصل 2300 عامل بالشركة القومية للأسمنت، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، اعتصامهم لليوم السادس على التوالي، للمطالبة بإعادة تشغيل المصنع بالاعتماد على المازوت بدلًا من الغاز الذي تسبب في خسائر للشركة.

وأوضح العمال المعتصمين، لـ"الزمان"، أنهم بدأوا اعتصموا بالمصنع يوم الأربع الماضي، رافضين استلام رواتبهم بعد قرار مجلس الإدارة بتخفيض حافز الإنتاج إلى 75% من الأساسي، موضحًا أن العمال استطاعوا خلال العام الماضي تحقيق إنتاج بنسبة 112% عن المستهدف، والنتيجة أنه تم إيقاف الشركة عن العمل.

وخلال أيام الاعتصام بالمصنع، تم نقل أكثر من 20 حالة إلى المستشفيات تنوعت بين إغماءات وسكر وضغط وأمراض صدر.

وأكد العمال، أن اللجنة المشكلة لدراسة الجدوى الاقتصادية لاستخدام جميع أنواع الوقود في إنتاج الأسمنت في المصنع أكدت أنه لو تم التشغيل بالمازوت وعند إنتاج 4800 طن للفرن يومي سيتم الوصول إلى معدل الحرق الحقيقي 95% بدلًا من 118% وهذه النسبة فقط تحقق عائد ربح سنوي 450 مليون جنيه، ولا تزال إدارة المصنع تصر على عدم التشغيل.

ورفع العاملون لافتات يستغيثون من خلالها بالرئيس عبدالفتاح السيسي، للتدخل وإعادة تشغيل المصنع، معلنين مبايعتهم له لتولي فترة رئاسية مقبلة.

وطالب العمال بضرورة تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، لإعادة تشغيل مصنع الأسمنت الوحيد التابع للدولة، والذي كان بمثابة رمانة الميزان في سوق الأسمنت، إذ أن الأسعار ارتفعت خلال الشهرين الماضيين أثناء توقف المصنع إلى 30% ووصل سعر الطن إلى 1100 بدلًا من 700 و800 جنيه.

وأكد العمال، أن تقرير الذي أذاعته إحدى القنوات التليفزيونية أمس، عن اعتصامهم نقل صورة وبيانات خاطئة تمامًا، مؤكدين أن التقرير أدعى أنهم يحصلون على 500% من الحوافز، وهذا غير صحيح، إذ أن العمال رفضت صرف المرتب، كما أن رئيس الشركة في حديثه لم يذكر أنه خصم 100% من الراتب هذا الشهر.

وأوضح العمال، أن التقرير لم يتطرق إلى أن رئيس الشركة حرم جميع العاملين المرضى بأمراض مزمنة كالكبد والسرطان من جميع حوافزهم ولم يترك لهم إلا أساس الراتب فقط.

وفي السياق ذاته، قال أحد العمال لـ"الزمان"، إنه برغم توقف المصنع عن الإنتاج إلا أن السيارات تخرج من الشركة يوميًا بالأسمنت، ويتم بيع أسمنت بالملايين يوميًا، قائلًا: "لما البيع والأسعار مرتفعة كدة كل يوم، لما نشتغل هنبيع إزاي؟، إحنا بنكسب والشركة هتكسب أكثر لو اشتغلت بالمازوت.. لازم الجهاز المركزي يتدخل ويقول اللي بيدخل وبيخرج ده إيه؟ لو مش فلوس".
اتحاد عمال مصر يطالب الحكومة بإلغاء قرار غلق «القومية للأسمنت»

«المرأة العربية والعاملة» يعلنان تضامنهما مع عاملين «القومية للأسمنت»

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "استمرار اعتصام عمال «القومية للأسمنت» لليوم السادس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق