المغرب اليوم دكاترة الوظيفة العمومية يخرجون في إضراب عام يومي الأربعاء و الخميس المقبلين

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: من المرتقب أن يخوض دكاترة الوظيفة العمومية بجميع الإدارات العمومية والمؤسسات العامة يومي الـ7 و 8 من مارس الجاري في إضراب وطني، دعا إليه الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن هذا الإضراب سيأتي احتجاجا على أسماه بـ “سوء الأوضاع التي يعيشها الدكاترة الموظفون، وتجاهل الحكومة لهذه الأوضاع التي بات المغرب  يعرف استثناء أمام المنتظم الدولي ويضعه أمام المساءلة الدولية”،هذا بالإضافة إلى “الأوضاع المأساوية التي تعيشها هذه الفئة داخل المجتمع المغربي، والحيف الكبير الذي يطال أعلى نخبة في المغرب، وتبخيس أعلى شهادة أكاديمية”، يقول البلاغ.

واعتبر الاتحاد في البيان ذاته، أن “الحكومة تجاهلت لمؤهلاتها العلمية والمعرفية، وسط توالي إصدار قرارات تضرب عمق هذه الشهادة وتفرغها من قيمتها العلمية”، دعا لـ”التعجيل بالحل الشامل والمنصف لجميع الدكاترة الموظفين، بدون قيد أو شرط”.

وطالب الاتحاد الحكومة بضرورة الإسراع في طي هذا الملف بشكل عاجل و نهائي، عبر إحداث قوانين  ومراسيم تنظيمية عادلة، تسمح باستثمار مؤهلات  الدكاترة الموظفين في جميع التخصصات، وفق لغة البيان نفسه.

ودعا البيان لـ”إعادة الاعتبار لشهادة الدكتوراه  ولحامليها من الموظفين، داخل مقرات عملهم، وتحسين وضعيتهم الإدارية والمالية بأثر رجعي، بما يتماشى مع قيمة شهادة الدكتوراه”.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم دكاترة الوظيفة العمومية يخرجون في إضراب عام يومي الأربعاء و الخميس المقبلين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق