مصر 24: الديموقراطيون ينشرون وثيقة تدحض مذكرة الجمهوريين حول ال"اف بي آي"

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن (أ ف ب) - نشر ديموقراطيون في مجلس النواب الاميركي السبت وثيقة تدحض ما جاء في مذكرة نشرها برلمانيون جمهوريون من اتهام لمكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" بالانحياز واستغلال السلطة في تحقيقه حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاخيرة.

وجاء في المذكرة التي رفع جمهوريون السرية عنها في مطلع شباط/فبراير الجاري رغم اعتراض ال"اف بي آي" ووزارة العدل، ان تقرير أُعد بتمويل ديموقراطيين هو ما حمل الشرطة الفدرالية على التجسس على كارتر بيج، أحد المعاونين السابقين في الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب.

وجاء في نص وثيقة السبت ان ال"اف بي آي ووزارة العدل لم +يستغلا+ قانون التجسس على الاستخبارات الاخبية او يقوموا باخفاء معلومات استخباراتية او يستخدموا هذه الاداة الحيوية من اجل التجسس على حملة ترامب"، في اشارة الى العملية التي تم بموجبها اصدار مذكرات المراقبة السرية.

وتابعت الوثيقة ان "وزارة العدل والشرطة الفدرالية كانا سيقصران في اداء واجبهما في حماية البلاد لو لم يسعيا لاصدار مذكرة وتجديدها مرات عدة من اجل التجسس بشكل مؤقت على كارتر بيج الذي اعتبره ال+اف بي آي+ عميلا للحكومة الروسية".

وبعد ان كان البيت الابيض سعى لمنع نشر الوثيقة الديموقراطية بحجة انها تتضمن معلومات سرية، عاد ووجه اليها انتقادات رغم تنقيحها.

وقال مساعد المتحدث باسم البيت الابيض راج شاه انها "وثيقة بدوافع سياسية.. مليئة بالمزاعم غير المدعومة بادلة"، وانها "لا تجيب على المخاوف الجدية" التي اثارتها المذكرة الجمهورية.

كما انتقد رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ديفن نونس الوثيقة الديموقراطية قائلا "ما لن ترونه هو دحض فعلي لما تضمنته مذكرتنا" التي ارادت كشف "استغلال لعملية اصدار مذكرات التنصت".

وتابع نونس امام مؤتمر جمهوري سنوي ان الديموقراطيين "يقولون انه من المقبول لوزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي ان يستخدما تقريرا اعد لاغراض سياسية من قبل حملة ضد الحملة الاخرى"، مشددا على ان "ذلك غير مقبول في الولايات المتحدة".

وكانت وكالات الاستخبارات الاميركية قالت ان روسيا حاولت التاثير على الحملة الانتخابية الرئاسية في 2016 والتي فاز فيها ترامب لكن هذا الاخير نفى مرارا أي تواطؤ مع موسكو.

© 2018 AFP

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: الديموقراطيون ينشرون وثيقة تدحض مذكرة الجمهوريين حول ال"اف بي آي"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق