طارق فهمي: لهذا السبب..السيسي ألقى بالكرة في ملعب الأحزاب

القاهرة بورتال 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السيسي

أكد الدكتور  طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى الكرة فى ملعب الأحزاب ليحرك المياه الراكدة لتقوم بدورها وتعدل من برامجها بما يخدم الحياة السياسية والحراك السياسى بعيدا عن الشخصنة.

وأضاف، فهمي في تصريحات صحفية، أن حديث السيسي عن اندماج الأحزاب السياسية فى مصر، يهدف بأن تكون لها دوراً فعال فى الحياة السياسية المصرية، وأن على الأحزاب ذات البرامج المتشابهة الاندماج أو الاتحاد أو الائتلاف فى كيانات واحدة حتى يكون لها تأثير فى المشهد السياسى ويشعر المواطن بتواجدها.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس يرغب فى أن تمارس الأحزاب دورها بفاعلية، وأن تحضر فى الواقع السياسى، لافتا إلى أن فكرة الاندماج فى كيان واحد تعطى مزيد من القوة للأحزاب، ويخدم الحياة السياسية المصرية.

ولفت إلى أن هناك غياب لدور الأحزاب الكبيرة كحزب التجمع وأخرى غير مؤثر كالوفد، وعليهم أن يعملوا بجدية مع اقتراب انتخابات الرئاسة، وأشار إلى أن القيود التى يمكن أن تمنع فكرة الاندماج تباين أراء رؤساء الأحزاب وسيطرة رأس المال على عليها.

//إ.م

مصر 24 : - طارق فهمي: لهذا السبب..السيسي ألقى بالكرة في ملعب الأحزاب مصدره الاصلي من موقع القاهرة بورتال وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "طارق فهمي: لهذا السبب..السيسي ألقى بالكرة في ملعب الأحزاب".

0 تعليق