عاجل

الجزائر اليوم نوري يطالب لعمامرة بتسهيل التأشيرات للأجانب

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
large-%D9%86%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D8

الجزائر اليوم- وزير السياحة عبد الوهاب نوري

صندوق دعم الحرفيين نجا من سياسة التقشف

 

كشف وزير السياحة والتهيئة العمرانية والبيئة، عبد الوهاب نوري، عن تشكيل فريق عمل بأمر من الوزير الأول عبد المالك سلال للتكفل بأهم انشغال تطرحه الوكالات السياحية والمتعلق بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للسياح الأجانب، داعيا وزير الخارجية رمطان لعمامرة الى تبسيط اكثر للإجراءات وجعل التأشيرة الجزائرية في متناول السياح الاجانب.

عبد الوهاب نوري أوضح اول امس في ندوة صحفية اعقبت الافتتاح الرسمي للصالون الدولي للسياحة في طبعته الـ18 أن الفريق يتشكل من ممثلين عن وزارات السياحة، الداخلية والخارجية ويعمل حاليا على دراسة كيفية تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة الجزائرية على مستوى المراكز القنصلية والسفارات في الخارج، مشيرا إلى أن مصالحه حاولت قدر الامكان التخفيف من المسار وتنتظر مساعدة وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة من اجل حل المشكل نهائيا.

من جهة اخرى وفي رده على شكوى الحرفيين في الصناعة التقليدية من ارتفاع الضرائب، كشف الوزير عن إعفاء كلي لهذه الشريحة من دفع الضرائب قريبا، بالنظر إلى اهمية المتوج التقليدي الذي يساهم بـ 270 مليار دج في الدخل القومي للبلاد. كما نفى عبد الوهاب نوري أن يكون صندوق دعم الحرفيين مجمدا مثلما يظنه البعض، مؤكدا أن هذا الصندوق هو من الصناديق القليلة التي نجت من سياسة التقشف وأن مصالحه تعمل على تدعيمه من اجل الاستجابة لاحتياجات الحرفيين.

وفيما يتعلق بالجهود المطلوبة للترويج للوجهة السياحية الجزائرية وجعلها رائدة، شدد على الحاجة إلى يد عاملة مؤهلة وعالية التكوين لتحسين الخدمات وتوفير الموراد البشرية المطلوبة من اجل تشغيل 100 مشروع سياحي من المقرر أن يتم تدشينه هذه السنة من مجمل 584 مشروعا قيد الانجاز. فيما تتسارع وتيرة إعادة تهيئة عدد من الفنادق بغلاف مالي لا يقل عن المليار دولار. كما لفت الوزير الى طلب الجزائر مساعدة من المنظمة الدولية للسياحة من اجل الترويج للوجهة السياحية، مشيرا إلى أن العجز في القطاع متراكم منذ سنوات ويتطلب برنامجا دقيقا وطموحا لسد الثغرات وإنعاش السياحة الجزائرية، حيث من المنتظر إطلاق ورشات جديدة تصب في هذا الشأن.

للإشارة، فقد شاركت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي في مراسيم افتتاح الصالون الدولي للسياحة، بالنظر الى مشاركة تونس القوية في الصالون، وسط مشاركات اجنبية اخرى وسعيها لرفع عدد السياح الجزائريين الى 3 ملايين سائح هذه السنة.

مصر 24 : - الجزائر اليوم نوري يطالب لعمامرة بتسهيل التأشيرات للأجانب مصدره الاصلي من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الجزائر اليوم نوري يطالب لعمامرة بتسهيل التأشيرات للأجانب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق