اخبار العالم الاحتفال بأول زواج لمثليين أحدهما عضو في الحكومة الإيطالية - اليوم السبت 20 مايو 2017 07:16 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- أصبح إيفان سكالفاروتو وكيل وزارة التنمية الاقتصادية في إيطاليا، اليوم السبت، أول عضو بالحكومة الإيطالية على الإطلاق يحتفل بزواجه من رفيقه المثلي.

ومررت إيطاليا قانونا يجيز الزواج المدني للمثليين منذ 12 شهرا، في خطوة تاريخية بالنسبة لدولة غارقة في التقاليد الكاثوليكية والذكورية. وكانت إيطاليا آخر دولة تمرر مثل تلك التعديلات في غرب أوروبا.

وقال سكالفاروتو للصحفيين بعد الاحتفال الذي أجري في ميلانو: "إنني اليوم مواطن عادي يتزوج، في دولة صار فيها هذا ممكنا أخيرا".

ونشر المسؤول الحكومي صورة عبر موقع فيسبوك لنفسه وهو يقبل رفيقه، وتحمل الصورة التعليق: "حسنا، لقد تم الأمر" متبوعا بصورة قلب.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ووصفت صحيفة "لا ريبابليكا" قانون زواج المثليين بأنه "سقطة" لأن 2800 زوج فقط استغلوه منذ دخوله حيز التنفيذ في أواخر يوليو الماضي.

وأشارت منظمات حقوق المثليين إلى أن الاعتراف قانونيا بزواج المثليين كان معركة مهمة بشأن الحقوق، بغض النظر عن عدد المواطنين المعنيين بهذا القرار.

مصر 24 : - اخبار العالم الاحتفال بأول زواج لمثليين أحدهما عضو في الحكومة الإيطالية - اليوم السبت 20 مايو 2017 07:16 مساءً مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم الاحتفال بأول زواج لمثليين أحدهما عضو في الحكومة الإيطالية - اليوم السبت 20 مايو 2017 07:16 مساءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق