اخبار العالم توقيع اتفاقيات بقيمة 280 مليار دولار بين السعودية والولايات المتحدة - اليوم السبت 20 مايو 2017 07:16 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- وقعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، مجموعة اتفاقيات بين الرياض وواشنطن تقدر قيمتها بحوالي 280 مليار دولار.

ووقع الملك سلمان والرئيس ترامب في بداية اللقاء اتفاقية أطلق عليها اسم «الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين البلدين».

وشهد الزعيمان التوقيع على عدة اتفاقيات بين البلدين قدر إجماليها بحوالي 280 مليار دولار ستوفر مئات آلاف الوظائف في البلدين إلا أن البيت الأبيض أعلن في وقت سابق أن "قيمة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت بين الرياض وواشنطن تقدر بحوالي 350 مليار دولار في 10 سنوات".

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق اليوم عن "اتفاقيات دفاعية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية تقدر قيمتها بحوالي 110 مليارات دولارات".

وقالت واشنطن إن" الاتفاقيات مع السعودية ستدعم أمن الخليج ضد تهديدات إيران والإرهاب الإقليمي".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عقد اليوم السبت قمة مع الرئيس ترامب في قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض.

وأبرز الصفقات المعلنة هي لجنرال إلكتريك التي قالت إنها وقعت صفقات قيمتها 15 مليار دولار مع السعودية تشمل سلعا وخدمات من الشركة نفسها بنحو سبعة مليارات دولار.

والاتفاقات في مجالات شتى من الكهرباء والرعاية الصحية إلى النفط والغاز والتعدين وفي إطارها تقدم جنرال إلكتريك المساعدة في زيادة كفاءة توليد الكهرباء وتوفر التكنولوجيا الرقمية لعمليات أرامكو السعودية وتتعاون في البحث الطبي والتدريب.

مصر 24 : - اخبار العالم توقيع اتفاقيات بقيمة 280 مليار دولار بين السعودية والولايات المتحدة - اليوم السبت 20 مايو 2017 07:16 مساءً مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم توقيع اتفاقيات بقيمة 280 مليار دولار بين السعودية والولايات المتحدة - اليوم السبت 20 مايو 2017 07:16 مساءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق