اخبار العالم اليوم : تقرير: أدلة جديدة تدين المشتبه به بالهجوم على حافلة دورتموند

dw 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث كشفت تقارير صحفية في ألمانيا، عن ظهور أدلة جديدة تدين المشتبه به الرئيسي في الهجوم، الذي وقع قبل أكثر من خمسة أسابيع واستهدف حافلة فريق دورتموند الألماني. والمعروف أن المشتبه به الرئيسي في هذا الهجوم ألماني من أصل روسي.

ذكرت أسبوعية "دير شبيغل" اليوم السبت (20 أيار/مايو 2017) أن الكلاب المتخصصة في البحث عن متفجرات، أعطت إشارة بالنباح تفيد بوجود شيء من مواد داخل مسكن المشتبه به الرئيسي في الهجوم على فريق دورتموند الألماني، المتهم الألماني الروسي (28 عاما) وخزانته في مكان عمله.

وتابعت المجلة الألمانية الذائعة الصيت أنه تم العثور على آثار من بيروكسيد الهيدروجين في مكان عمله وخزانته، وأشارت إلى أن التحقيقات كشفت أنه تم استخدام مادة متفجرة خليط على أساس بيروكسيد الهيدروجين.

وأوضحت "دير شبيغل" أن المحققين عثروا لدى والدي المشتبه به، على صندوق للطيور يمكن أن يكون مخبأ محتملا للمادة المتفجرة. ولا تزال عمليات فحص السوائل والمساحيق التي ضبطها المحققون، متواصلة.

من جانبه، رفض الادعاء العام في دورتموند، التعليق على تقرير المجلة، وقال متحدث: "لن ندلي بتصريحات في الوقت الراهن"، مشيرا إلى أن ذلك يرجع إلى أسباب تكتيكية تتعلق بسير التحقيقات.

وكان الهجوم، الذي وقع في الحادي عشر من نيسان/أبريل الماضي، أسفر عن إصابة مارك بارترا مدافع فريق دورتموند وشرطي، كما أسفر الهجوم عن تأجيل مباراة الفريق أمام ايه إس موناكو في دوري أبطال أوروبا.

ويتهم المحققون الرجل المنحدر من ولاية بادن فورتمبرغ بأنه أشعل المواد المتفجرة قرب حافلة فريق دورتموند لتحقيق مكاسب كبيرة عبر خسائر أسهم النادي في البورصة، لكن الرجل ينفي صحة هذه الاتهامات.

ز.أ.ب/أ.ح (د ب أ)

  • Borussia Dortmund Teambus nach Explosionen (picture-alliance/AP Images/M. Meissner)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    بعد مغادرة حافلة فريق دورتموند الفندق متوجهة إلى الملعب للقاء فريق موناكو، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على الطريق الريفي الذي مرت به الحافلة. جرح لاعب دورتموند مارك بارترا، وشرطي كان برفقة الفريق.

  • Fußball Bundesliga Borussia Dortmund - FC Ingolstadt 04 Marc Bartra (picture-alliance)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    مدافع دورتموند فرانك بارترا، الإسباني الجنسية، أصيب في ذراعه. في البدء تحدث النادي عن إصابة خفيفة ثم أجريت له عملية جراحية في يده وذراعه.

  • UEFA Champions League Borussia Dortmund v AS Monaco Fans (Getty Images/Bongarts/D. Mouhtaropoulos)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    في لحظة انفجار القنابل كانت جماهير الناديين في انتظار وصول اللاعبين إلى الملعب. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجل المباراة إلى اليوم الأربعاء (12 نيسان/أبريل)، البعض لم يجدها فكرة صائبة.

  • Dortmund - Explosionen an BVB-Bus (picture-alliance/dpa/I. Fassbender)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    رئيس نادي دورتموند هانز يواخيم فاتسكه تحدث عن صدمة أصابت لاعبي الفريق. وعن مباراة اليوم قال إن شعار اللاعبين سيكون "من أجل مارك بارترا".

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    كان من المقرر أن يعود مشجعو موناكو إلى بلادهم بعد انتهاء المباراة. تأجيلها دفع بهم للبقاء يوما آخر. وكبادرة طيبة دعا مشجعو دورتموند نظراءهم في موناكو إلى منازلهم للمبيت.

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    الهاتف المحمول نقل خبر استهداف الحافلة إلى داخل الملعب، تابع المشجعون الأنباء: استهداف الحافلة، إصابة مارك بارترا، تأجيل المباراة، ومن ثم عرض مشجعي دورتموند لنظرائهم من موناكو.

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus - Michael Zorc (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    صدمة ثم تفكير. كان حال مدير الفريق ميشائيل تسورك، كحال كل مشجعي وإدارة النادي.

  • Dortmund - Explosionen an BVB-Bus (picture-alliance/dpa/B. Thissen)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    خيوط الجريمة بدأت بالظهور، في البدء لم تستبعد السلطات فرضية وقوف عناصر إسلامية متشددة خلف الاعتداء، لكنها عادت بعد أيام وأعلنت أنها أوقفت المشتبه به سيرغي دبليو، وهو مواطن ألماني- روسي بتهمة تنفيذ الاعتداء بدوافع "مالية". ويواجه سيرغي دبليو اتهامات بالشروع في القتل، والتسبب في انفجار وإحداث إيذاء بدني خطير.


مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : تقرير: أدلة جديدة تدين المشتبه به بالهجوم على حافلة دورتموند مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : تقرير: أدلة جديدة تدين المشتبه به بالهجوم على حافلة دورتموند".

أخبار ذات صلة

0 تعليق