العالم العربي - بالصور ..القوات العراقية تدمر أقوى ما لـ"داعش" من حيلة

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وأعلن قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت، في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق نسخة منه مساء اليوم، أن كتيبة المتفجرات التابعة للشرطة الاتحادية، فككت سبع سيارات مفخخة لتنظيم "داعش" خلال تطهير حي 17 تموز شمال غربي الموصل مركز محافظة نينوى.

وبث المكتب الإعلامي للشرطة الاتحادية على مراسلي الإعلام المحلية والدولية ومن بينهم مراسلتنا،صورا ً لمفخخات تنظيم "داعش" الإرهابي، التي فككتها القوات الأمنية ضمن عملياتها المستمرة لتحرير الأرض والحفاظ على سلامة المدنيين.

وتعتبر السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، هي أقوى ما لدى لـ"داعش" من حيلة يريد منها عرقلة تقدم القوات العراقية ومنعها من التغلب عليه، لكنها غالبا ً ما تقع بيد القوات وتفجرها عن بعد أو تدمرها على الدواعش قبل أن يصلوها بها إلى أهدافهم.

وتواصل وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة مدينة الموصل، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي منذ إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي، يوم 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب العراقية حررت، الأسبوع الماضي، مناطق جديدة في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، في إطار عمليات عسكرية متواصلة لتطهير المنطقة من مسلحي التنظيم الإرهابي.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن، في 19 شباط/ فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها، مع نهاية كانون/يناير الماضي، من سيطرة "داعش".

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

  • داعش

    داعش

    © Sputnik.

1 / 8

© Sputnik.

داعش

 

Twitter

اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

مصر 24 : - العالم العربي - بالصور ..القوات العراقية تدمر أقوى ما لـ"داعش" من حيلة مصدره الاصلي من موقع اخبار عربية -سبوتنيك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العالم العربي - بالصور ..القوات العراقية تدمر أقوى ما لـ"داعش" من حيلة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق