اخبار العالم فيديو.. وزير الخارجية الأمريكي: ننسق مع السعودية لوقف دعم إيران للإرهاب - اليوم السبت 20 مايو 2017 09:45 مساءً

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تليرسون، إن الولايات المتحدة تنسق مع المملكة العربية السعودية لمواجهة إيران ودعمها للتطرف، لاسيما دعمها لعدد من المليشيات التي تعمل في اليمن والعراق وسوريا.

وأضاف «تيلرسون»، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في الرياض، اليوم السبت، أن أمريكا والسعودية ينسقان بعناية بشأن كيفية استخدام الاتفاق النووي بين إيران والقوى الغربية، في الحد من تطلعات طهران النووية، مشيرًا إلى حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، عن دعم أطراف معتدلة في اليمن للقيام بدور كبير.

وأشار إلى وجود حاجة لقيادة قوية تحت رعاية العاهل السعودي، وأن واشنطن رأت وجود قدرة لدى السعودية على جمع الآخرين على المصالح المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف، والتصدي للدور الإيراني في دعم المنظمات الإرهابية.

ووصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بصحبة زوجته ميلانيا وابنته إيفانكا، على رأس وفد أمريكي، إلى الممكلة العربية السعودية، اليوم السبت، والتقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في قمة مشتركة، ومن المقرر أن يشهد غدًا قمة خليجية، وأخرى مع قادة العالم العربي والإسلامي.

مصر 24 : - اخبار العالم فيديو.. وزير الخارجية الأمريكي: ننسق مع السعودية لوقف دعم إيران للإرهاب - اليوم السبت 20 مايو 2017 09:45 مساءً مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم فيديو.. وزير الخارجية الأمريكي: ننسق مع السعودية لوقف دعم إيران للإرهاب - اليوم السبت 20 مايو 2017 09:45 مساءً".

أخبار ذات صلة

0 تعليق