اخبار العالم الان الإمارات تقدم مساعدات عاجلة للسيطرة على وباء الكوليرا في اليمن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر اليوم حيث قدمت دولة الإمارات مساعدات طبية عاجلة للمحافظات اليمنية الجنوبية؛ للسيطرة على وباء الكوليرا، استجابة لنداءات منظمة الصحة العالمية والمنظمات ذات الصلة، التي حذرت من ظهور أكثر من 300 ألف إصابة جديدة بالمرض في اليمن، في ظل انهيار النظام الصحي.

ودشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الأولى من هذه المساعدات على أن تتبعها مراحل أخرى.

وزودت المحافظات الجنوبية بمضادات مرض الكوليرا وسيرت قوافل علاجية تتضمن أدوية ومحاليل وسوائل وريدية، كما تجهز شحنات علاجية عاجلة خلال الأيام القليلة القادمة؛ لتسييرها إلى المراكز الصحية والمستشفيات في عدة محافظات منكوبة.

وجرى تسليم هذه المساعدات الطبية بحضور نائب وزير الصحة اليمني عبد الله دحان وممثل منظمة الصحة العالمية عمر زين والوكيل المساعد لوزارة الصحة اليمني إشراق السباعي ومديرة المستودعات الطبية في عدن سعاد الميسري.

وأكد الحضور على الدور الحيوي والفعال لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، التي تعد إحدى المنظمات الإغاثية الرئيسية والتي تقدم دعما طبيا وعلاجيا منذ بداية الحرب، ما أسهم في انتشال القطاع الصحي ومواجهة الأوبئة وعلى رأسها حمى الضنك والكوليرا.

شاهد أيضا

وتسلم المختبر المركزي في عدن خلال الفترات السابقة من الهلال أدوية ومحاليل خاصة بالكشف عن وباء الكوليرا في إطار تعزيز دور وأداء القطاع الصحي والطبي اليمني.

وكانت منظمة الصحة العالمية اعلنت وفاة 242 شخصا وإصابة أكثر من 23400 آخرين بالوباء في غضون ثلاثة أسابيع فقط، محذرة في ذات الوقت من أن تصل أعداد الإصابات إلى 300 ألف إصابة خلال الأشهر الستة القادمة.

وتعتزم وكالات الأمم المتحدة إصدار خطة استجابة عاجلة خلال الساعات الـ 48 القادمة تهدف إلى زيادة عدد مراكز العلاج ومراكز تعويض السوائل.

وقالت الصحة العالمية "إن المرض منتشر بشكل كبير جدا وهم بحاجة إلى دعم ملموس، من ناحية إصلاح نظام الصرف الصحي ومعالجة وتعقيم مصادر المياه"، محذرة من أنه في حال لم تبذل جهود ضخمة للحد من انتشار المرض، فسيكون الثمن الذي سندفعه في ما يخص أرواح الناس عاليا جدا.

مصر 24 : - اخبار العالم الان الإمارات تقدم مساعدات عاجلة للسيطرة على وباء الكوليرا في اليمن مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم الان الإمارات تقدم مساعدات عاجلة للسيطرة على وباء الكوليرا في اليمن".

أخبار ذات صلة

0 تعليق