اخبار العالم الان الجيش السوداني يتصدى لمسلحين تسللوا من جنوب السودان وليبيا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر اليوم حيث أعلن الجيش السوداني، السبت، التصدي لمجموعتين مسلحتين بعد أن نجحتا في التسلل من دولتي جنوب السودان وليبيا إلى "شرق دارفور وشماله"، في أول مواجهة بعد أشهر من الهدوء في الإقليم المضطرب.

والرئيس السوداني، عمر البشير، كان قد أعلن في أكتوبر 2016 انتهاء الحرب في الإقليم الواقع غرب السودان، لكن منطقة جبل مرة شهدت اشتباكات بين الجيش السوداني وحركة تحرير السودان جناح مني مناوي.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد خليفه الشامي، في بيان إن "مجموعتين عبرتا الحدود من دولتي جنوب السودان وليبيا إلى شرق دارفور وشماله وتصدت لهم القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ولا زال الاشتباك مستمرا".

شاهد أيضا

بدوره، أكد أحمد مصطفى، المتحدث باسم حركة تحرير السودان جناح مني مناوي، وقوع القتال، متهما الجيش الحكومي بخرق وقف إطلاق النار، وفق ما نقلت عنه وكالة فرانس برس.

وأورد المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، أن وزير الخارجية، إبراهيم غندور، أبلغ سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي في الخرطوم، بأمر الهجوم وطلب منهم إدانته.

وقال خضر، في تصريح مكتوب، "طالب السيد الوزير سفراء الدول المذكورين بنقل ذلك بصورة فورية لحكومات دولهم، داعيا تلك الدول والمجتمع الدولي لإدانة الهجوم".

مصر 24 : - اخبار العالم الان الجيش السوداني يتصدى لمسلحين تسللوا من جنوب السودان وليبيا مصدره الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم الان الجيش السوداني يتصدى لمسلحين تسللوا من جنوب السودان وليبيا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق