مصر 24: ماكرون وميركل يبحثان وقف إطلاق النار في سوريا مع بوتين

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الرئاسة الفرنسية مساء السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمسشارة الألمانية أنغيلا ميركل سيبحثان الأحد، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقف إطلاق النار في سوريا. وميدانيا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية سورية شنت غارات جديدة على الغوطة الشرقية تزامنا مع تصويت مجلس الأمن على قرار لهدنة مدة 30 يوما في سوريا.

أعلن الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يعتزمان إجراء محادثات الأحد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتناول وقف إطلاق النار في سوريا، في الوقت الذي شنت فيه مقاتلات سورية غارات جديدة على الغوطة الشرقية.

وستتركز هذه المحادثات التي أعلن عنها بعد تصويت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار لوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا على "تنفيذ هذا القرار وخريطة الطريق السياسية المطلوبة لتحقيق سلام دائم في سوريا"، بحسب بيان الرئاسة الفرنسية.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيانها إن وقف إطلاق النار كان "خطوة أولى ضرورية"، مضيفة أنها ستكون "يقظة للغاية" للعمل على ضمان تنفيذه.

ويعتقد أن أكثر من 500 مدني قتلوا بعد أسبوع من القصف الكثيف لقوات النظام السوري استهدف معقل فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية عند أطراف دمشق.

قصف جديد تزامنا مع تصويت مجلس الأمن

وتزامن تصويت مجلس الأمن على القرار الذي أيدته روسيا مع شن طائرات حربية سورية مدعومة من القوات الجوية الروسية غارات جديدة على الغوطة الشرقية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن غارات السبت أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 41 مدنيا بينهم ثمانية أطفال. ونفت روسيا أن تكون قد شاركت في هذه الغارات.

غوتيريس يدعو إلى تنفيذ القرار الأممي "بشكل فوري"

رحب الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش السبت بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار لمدة ثلاثين يوما في سوريا، وقال انه يجب تنفيذ هذا القرار "بشكل فوري".

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك "يؤكد الأمين العام على توقعاته بأن يتم تنفيذ هذا القرار بشكل فوري ومستمر، وخاصة لضمان الإدخال الفوري والآمن والمستمر دون عرقلة للمساعدات والخدمات الإنسانية وإجلاء المرضى والجرحى وتخفيف المعاناة عن الشعب السوري".

وذكّر غوتيريش كل الأطراف "بواجبهم الحتمي" في حماية المدنيين، مضيفا أن "الجهود لمحاربة الإرهاب لا تحل مكان هذه الإلتزامات".

فرانس 24/ أ ف ب

 

 

نشرت في : 25/02/2018

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (فرانس 24 ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي فرانس 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: ماكرون وميركل يبحثان وقف إطلاق النار في سوريا مع بوتين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق