«التعليم العالي»: المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يطلق برنامج الباحث المبدع

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان: أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية تمكين ورفع كفاءة شباب وصغار الباحثين، وتأهيلهم باعتبارهم حجر الزاوية والمكون الأهم في منظومة العمل الوطني، وفي هذا الإطار أعلن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد برئاسة د. سوزان الحسانين خليف عن إطلاق برنامج الباحث المبدع "Creative  Researcher Program"، والذي تمتد أنشطته لمدة عام كامل.

ويهدف البرنامج إلي تهيئة جيل جديد من الشباب المبتكر والمبدع ليكون نواة، لتحمل المسئولية ومواجهة التحديات المستقبلية التي تواجه البحث العلمي في مصر.

وأشارت د. سوزان خليف، إلى أن فاعليات البرنامج تنفذ بمشاركة مجموعة متطوعة من العلماء والخبراء من الجامعات والمعاهد والهيئات البحثية، من خلال تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية لصغار الباحثين والباحثات من مختلف الجهات البحثية المعنية بالبحث العلمي فى مصر.

وأعلنت د. سوزان، عن عقد السيمنار الأول للبرنامج تحت عنوان "Bring your research to internationalization"، وذلك خلال الفترة من 27-28 فبراير 2018 بمكتبة الإسكندرية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "«التعليم العالي»: المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد يطلق برنامج الباحث المبدع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق