انطلاق فعليات مؤتمر «مصر تستطيع.. بأبناء النيل» بمدينة الأقصر..

الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الزمان:  انطلقت منذ قليل فاعليات مؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"، بمدينة الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة 23 من نوابغ العقول المصرية المهاجرة أصحاب الخبرات والإنجازات في مجال الزراعة والري وإدارة الموارد المائية وتنمية المجتمعات الزراعية، فبعضهم له إنجازات في مجال الزراعة بالمناطق التي تعاني نقصًا مائيًا قد يصل إلى حد الندرة المائية.

وتلقي خطاب الافتتاح وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، ويشارك كلا من محافظ الأقصر، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، ووزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ووزير الري الدكتور محمد عبدالعاطي.

ومن أبرز العلماء المشاركين هو الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظام الأرض، وخبير مشاكل تأثيرات تلوث الهواء والتغير المناخي.

 والدكتور منصور المتبولي، أستاذ ورئيس قسم طب وأمراض الأسماك بجامعة الطب البيطري فيينا بالنمسا.

والدكتور محمد محمود إبراهيم ابن الصعيد الذي أصبح عالمًا من علماء الفضاء الدوليين، وهو مدير مشروع إعداد دراسات القمر الصناعي Horyou-5 باليابان، وكبير مصممي معماريات نظم الحاسبات - مركز تصميم المعماريات - قسم تكنولوجيا الاتصالات.

كما يشارك الدكتور عمرو حسانين أستاذ علوم البيئة والتكنولوجيا بجامعة ميريلاند الأمريكية، وهو عضو في فريق مراجعة جودة المياه التابع لبرنامج المساعدات الأمريكية بالشرق الأوسط، وكذلك الدكتور سعيد نوار، هو زميل جامعة جنت في بلجيكا بمجموعة هندسة التربة والمحاصيل التابعة لقسم البيئة.

وأيضا الدكتور عاصم أبو حطب، كبير باحثين وأستاذ مساعد في قسم الاقتصاد بالجامعة السويدية للعلوم الزراعية في أوبسالا، تخصص في تأثير التمدد الحضري على استخدام الموارد والإنتاج الزراعي والأمن الغذائي في المناطق القاحلة وشبه القاحلة بالدول النامية.

والدكتور صلاح حسن أستاذ التسويق العالمي والتخطيط الاستراتيجي بجامعة جورج واشنطن، وأحد أهم خبراء العالم في الاقتصاد والعلامات التجارية، كما أنه يحتل مكانة متقدمة كأحد أبرز العلماء المعترف بهم دولياً، حيث إنه أحد أهم الخبراء في مجالات التسويق الاستراتيجي والاقتصاد العالمي والعلامات التجارية الفاخرة ونشر الابتكار.

والدكتور هاني الكاتب خبير الإحصاء الحيوي، وهو عضو المجلس الاستشاري الرئاسي للعلماء والخبراء في مصر، كما أنه صاحب مبادرة تحويل صحراء مصر إلى غابات.

الدكتور أسامة سلام الأستاذ بالمركز القومي لبحوث المياه بمصر وخبير تصميم ومحاكاة خزانات المياه الجوفية، والدكتور محمد بيومي مساعد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وخبير دولي في التنمية وإدارة المخلفات الخطرة.

 والدكتور عادل الشحات أستاذ تحلية المياه باستخدام الطاقة البديلة، وأستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية بإدارة هندسة الحاسب والكهرباء بجامعة جورجيا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الزمان ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الزمان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "انطلاق فعليات مؤتمر «مصر تستطيع.. بأبناء النيل» بمدينة الأقصر.." والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق