اخبار العالم وفد كوريا الشمالية رفيع المستوى يصل إلى كوريا الجنوبية - اليوم الأحد 25 فبراير 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- وصل الوفد الكوري الشمالي رفيع المستوى، الذي يقوده نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كيم يونج-تشول، مدير مكتب جبهة التوحيد، إلى كوريا الجنوبية، اليوم الأحد؛ لحضور حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونج تشانج.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، أن نائب وزير الوحدة تشون هيه-سونج كان في استقبال الوفد الكوري الشمالي الذي يتكون من 8 مسؤولين على رأسهم نائب رئيس اللجنة كيم يونج-تشول ورئيس لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا ري سون-كوون، بعد عبورهم خط الترسيم العسكري.

ومن ناحية أخرى، يتظاهر نواب حزب كوريا للحرية في الجانب الجنوبي من جسر التوحيد؛ احتجاجا على زيارة كيم يونج-تشول إلى الجنوب.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤولون في سول عن أن تشوي كانج ايل -وهو كبير الدبلوماسيين الكوريين الشماليين الذي يمسك بملف شؤون الولايات المتحدة- كان من بين الوفد الكوري الشمالي رفيع المستوى.

وتثير زيارة الدبلوماسي المذكور آفاقا حول إمكانية الاتصال بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية.

ويتزامن وصول الوفد الكوري مع زيارة يقوم بها الوفد الحكومي الأمريكي برئاسة ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الجنوب، إذ وصلت ايفانكا ترامب، بصفتها مستشارة للرئيس الأمريكي، إلى سول أمس الأول لمدة 4 أيام لحضور الألعاب الأولمبية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم وفد كوريا الشمالية رفيع المستوى يصل إلى كوريا الجنوبية - اليوم الأحد 25 فبراير 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق