اخبار العالم الان مجلس الأمن يصوت غدا على مشروع قرار يدين إيران لتسليح الحوثيين

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث يعتزم مجلس الأمن الدولي، غدا الاثنين، التصويت على مشروع قرار يدين إيران لتسليحها الحوثيين في اليمن، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

ويُحمِل مشروع القرار طهران المسؤولية عن انتهاك الحظر الأممى المفروض على تصدير الأسلحة إلى اليمن فى عام 2015، وعن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تصدير الصواريخ الباليستية قصيرة المدى والطائرات المسيرة والمعدات العسكرية الأخرى بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الحوثيين.

كما يمدد مشروع القرار العقوبات المفروضة على طهران عاما إضافيا حتى 26 فبراير 2019.

ويستند مشروع القرار إلى تقرير الخبراء الأمميين الصادر فى الشهر الماضى، والذى أكد مسؤولية إيران عن تسليح الحوثيين، وأوضح أن طهران لم تصد طرق تصدير الأسلحة إيرانية الصنع إلى اليمن فى مخالفة للحظر الأممى، لكن مع العجر عن تحديد الطرف المصدر.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الان مجلس الأمن يصوت غدا على مشروع قرار يدين إيران لتسليح الحوثيين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق