الجزائر اليوم ميهوبي يرد على نعيمة صالحي .. ويتضامن مع الممثلة ليلى توشي

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- أعرب وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، يوم السبت بتيزي وزو، عن دعمه للممثلة، ليلى توشي التي تعرضت لضغوطات وتهديدات بالقتل.

وصرح ميهوبي خلال ندوة صحفية نظمها على هامش افتتاح الطبعة 16 للمهرجان الثقافي السنوي للفيلم الأمازيغي بالمسرح الجهوي كاتب ياسين، أنه "يدعم هذه الممثلة لمواصلة مسارها"، منددا "بهذه التصرفات غير المقبولة التي تمس بمكانة وقيمة الممثل الجزائري".

الجزائريون لم يدعموا تصريحات نعيمة صالحي

وفي رده على سؤال حول موقف وزارته من الخرجة الإعلامية لرئيسة حزب العدل والبيان حول تمازيغت، أوضح ميهوبي أن "أجوبة هؤلاء الذين تفاعلوا مع تصريحها تغنيه عن الرد، بحيث لم يدعم أحد ذلك".

وأردف الوزير قائلا "تمازيغت هو أحد أسس الهوية الجزائرية وقد فصل الدستور في ذلك".

وبخصوص ترقية اللغة الأمازيغية أكد المسؤول الأول عن قطاع الثقافة أن "إنشاء أكاديمية هذه اللغة سيتم خلال السداسي الأول من سنة 2018".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم ميهوبي يرد على نعيمة صالحي .. ويتضامن مع الممثلة ليلى توشي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق