اخبار العالم اليوم : أنباء عن اعتقال القيادي الكردي صالح مسلم في براغ

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث وكالات أنباء تركية تؤكد اعتقال الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم في العاصمة التشيكية براغ، وتربط بين الاعتقال ومذكرة توقيف أصدرتها أنقرة بحقه وحق قيادات كردية أخرى تعتبرها تركيا "إرهابية".

أفادت وكالة الأناضول التركية بأن القيادي الكردي السوري صالح مسلم أوقف في العاصمة التشيكية براغ الأحد (25 فبراير/ شباط 2018).

وربطت وسائل إعلام تركية بين توقيف الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري) وبين مذكرات توقيف أصدرتها تركيا بحق مسلم و47 آخرين ممن تقول إنهم قيادات للمسلحين الأكراد في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي. كما جرى إصدار نشرة حمراء جديدة بشأن مسلم في الثالث

عشر من فبراير/ شباط، حيث كان مدرجاً على القائمة المحدثة للإرهابيين المطلوبين بشدة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر الحزب السوري ووحدات حماية الشعب الكردية التي تتبعه فرعاً لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تتواجد في مناطق بجنوب شرق تركيا، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

ي.أ/ ح.ز (د ب أ)

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (dw ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي dw ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم اليوم : أنباء عن اعتقال القيادي الكردي صالح مسلم في براغ" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق