اخبار الرياضة العالمية بطلة الإمارات للشطرنج تقاطع البطولات الخارجية من أجل الهندسة

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت لاعبة منتخب الإمارات ونادي دبي للشطرنج، آمنة نعمان، إنها تعتزم مقاطعة البطولات الدولية الخارجية هذا العام، للتفرغ لإتمام دراستها في كلية الهندسة، والحصول على درجة البكالوريوس. يذكر أن آمنة نعمان توّجت أخيراً بكأس بطولة الإمارات الفردية للشطرنج.

آمنة نعمان تعتزم الجمع بين الشطرنج والزواج والتفوق الدراسي

وأضافت البطلة الإماراتية لـ«الإمارات اليوم»: «عانيت في السنوات السابقة صعوبة التوفيق بين المشاركة في البطولات الدولية والدراسة، وفي كل مرة أشارك في حدث دولي أعود لأجد درجاتي متراجعة، كوني أدرس في مجال عملي وليس نظرياً، ففي بطولة الخليج الأخيرة حصلت على الميدالية الذهبية، وعدت لأجد نفسي في مشكلات دراسية عدة، رغم أنني لم أغب سوى أربعة أيام فقط».

وأشارت: «هناك صعوبة في الجمع بين الدراسة بكلية الهندسة والرياضة، وشقيقي لاعب نادي الشارقة للشطرنج عضو المنتخب الوطني، عمر نعمان، فضّل أن ينقل دراسته من الهندسة إلى مجال القانون، والأمر نفسه فعله سالم عبدالرحمن من قبل».

وتابعت: «الحقيقة أن هناك كليات يصعب معها الجمع بين الدراسة والرياضة، وبالنسبة لي حاولت ذلك في السنوات السابقة، ويكفيني شرفاً أنني حصلت على 15 ميدالية متنوعة، سواء عربياً أو خليجياً أو آسيوياً»، وأشارت آمنة: «ليس معنى مقاطعتي البطولات لعام أنني سأتوقف عن ممارسة رياضة الشطرنج، بل على العكس، علاقتي بتلك اللعبة لا يمكن أن تنقطع، وسأشارك في البطولات الدولية التي تنظم في داخل الإمارات، وما أكثرها، لتساعدني على زيادة ترتيبي الدولي».

وأكدت أنها تعتزم أن تكون أول لاعبة محلية تجمع بين الرياضة والعمل والزواج في وقت واحد، قائلة: «معظم اللاعبات يتوقفن عن ممارسة الرياضة، عند الحصول على إحدى الوظائف، أو بعد الزواج، بالنسبة لي لن يوقفني العمل أو الزواج عن ممارسة الشطرنج التي عشقتها منذ الصغر»، وحثت آمنة ذوي الطلبة على تشجيع أبنائهم وبناتهم على ممارسة الرياضة منذ وقت مبكر، وقالت: «مع الأسف لا يوجد تشجيع واضح للصغار من قبل ذويهم على ممارسة الرياضة، وإذا وجدت فئة تمارس الرياضة فإن ذويها تشجعها على كرة القدم باعتبارها تجلب المال، وهذا غير منطقي، الرياضة يجب أن تُمارس كي تكون أسلوب حياة وتشجع الطالب والطالبة على التفوق».

مصر 24 : - اخبار الرياضة العالمية بطلة الإمارات للشطرنج تقاطع البطولات الخارجية من أجل الهندسة مصدره الاصلي من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار الرياضة العالمية بطلة الإمارات للشطرنج تقاطع البطولات الخارجية من أجل الهندسة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق