المغرب اليوم الرباح يبرز ضرورة توسيع الشبكة الكهربائية بالوسط القروي

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بوابة نون الإلكترونية: أبرز وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، يوم الجمعة بصفرو، ضرورة توسيع وتعزيز الشبكة الكهربائية بالوسط القروي من أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة لمواكبة الأنشطة الاقتصادية ومكننة الفلاحة.

وأكد الوزير خلال زيارته لعدد من مشاريع الكهربة بجهة فاس- مكناس على ضرورة التدبير العقلاني لاستهلاك الكهرباء من أجل عدم التأثير على القدرة الشرائية والاستجابة لطلبات المواطنين على المستوى الوطني خصوصا في العالم القروي.

وتهدف هذه الزيارة، بحسب ما أوضحه الرباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى الاطلاع على تقدم الأشغال بمشاريع كهربة العالم القروي واحترام مواعيد الانجاز والأهداف المسطرة، مشيدا بالجهود المبذولة في القطاع من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمنتخبين.

وقام الوزير بزيارة لورش كهربة قرية تاغبالوت في خلوقي بالجماعة الترابية تازوطة التابعة لإقليم صفرو، وهو المشروع الذي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 97 ر 2 مليون درهم، كما زار مركز الكهربة بالجماعة الترابية سبع رواضي والذي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 32 مليون درهم .

ويهدف هذا المشروع إلى تأمين التزود بالطاقة الكهربائية لجهة فاس- مكناس وتلبية حاجيات الساكنة وتحسين جودة الخدمات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة نون الإلكترونية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب اليوم الرباح يبرز ضرورة توسيع الشبكة الكهربائية بالوسط القروي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق