اخبار العالم / الدستور

الدستور: مدير إدارة الأبحاث بالإفتاء يوضح حكم سفر المرأة بلا محرم

قال الشيخ أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن سفر المرأة بلا محرم إن كانت تأمن فيه علي نفسها وعرضها، وتكون ملتزمة بالآداب الشرعية، فلا مانع منه سواء كان في العمل أو الزيارة أو أي شئ آخر من مصالح الدنيا.

وأضاف في معرض رده علي سؤال ورد إليه عبر صفحة الإفتاء الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": ما ورد في الأحاديث التي قد يفهم من ظاهرها أنه يحرم علي المرأة أن تسافر بلا محرم فوق ثلاثة أيام أو نحو هذا، فسر العلماء هذه الأحاديث بأن المعني الذي من أجله قد منع الشرع المرأة من السفر في هذه المدة هو الخوف عليها عند انعدام الأمن، وإذا وجد الأمن فتكون العلة التي من أجلها حصل التحريم قد زالت، وبالتالي فيجوز لها أن تسافر إن كانت في رفقة آمنة.

وأشار إلى أن الوسائل الحديثة الآن أكثر أمنًا سواء في الطائرة أو داخل المدينة، منوها بأن الوضع اختلف عن الماضي وأصبح أكثرا أمانًا للمرأة.

هذا المحتوي ( الدستور: مدير إدارة الأبحاث بالإفتاء يوضح حكم سفر المرأة بلا محرم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الدستور )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الدستور.

قد تقرأ أيضا