روسيا اليوم: مصر حاضرة بقوة في مهرجان الشباب والطلاب في روسيا - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر حاضرة بقوة في مهرجان الشباب والطلاب في روسيا

bashinform.ru

تولي مصر أهمية بالغة لمشاركة وفدها في مهرجان الشباب والطلاب الذي سيقام في أكتوبر الجاري في سوتشي بروسيا.

أعلن ذلك شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية، ورئيس وفد جمهورية مصر العربية إلى مهرجان الشباب والطلاب بسوتشي في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية.

وأوضح جاد قائلا: "أثار المهرجان اهتماما كبيرا ليس وسط الشباب المصريين فحسب بل ولدى الوزارات المصرية وبصورة خاصة وزارات الشباب والرياضة والسياحة والثقافة، حيث أبدت اهتماما بتحضير الوفد المصري ومشاركته في المهرجان. وعلى سبيل المثال فإن وزارة الثقافة منحت بعض الفنانين المصريين تذاكر الطائرات لتقديم حفلة موسيقية في روسيا. أما وزارة الشباب فستسدد جزئيا قيمة السفر إلى سوتشي لأعضاء الوفد المصري".

ويتوقع أن يزور وزير الشباب نفسه روسيا للمشاركة في المهرجان.

وحسب شريف جاد فإن العدد الإجمالي لأعضاء الوفد المصري في المهرجان بلغ 100 مشارك.

إقرأ المزيد

سوتشي تستضيف مهرجان الشباب والطلاب 2017

وأضاف قائلا: "إن تشكيل الوفد المصري يجري بمسارين: أحدهما المسار الحزبي حيث يحضر ممثلون عن تنظيمات الشباب في أحزاب مصرية مثل التجمع والمحافظين و المصريين الأحرار. لكن غالبية الشباب تم اختيارهم من بين الذين سجلوا أسماءهم على موقع المهرجان. وقد اختارت موسكو منهم 365 مرشحا. ونحن بدورنا قمنا بتشكيل لجنة اختارت 100 شاب وشابة".

إقرأ المزيد

مهرجان الشباب الدولي

وأشاد شريف جاد إلى دور الجانب الروسي، وبالدرجة الأولى سفارة الاتحاد الروسي في القاهرة، حيث "استقبل السفير الروسي سيرغي كيربيتشينكو شخصيا أعضاء لجنتنا وتمنى لنا التوفيق".

وتطرق رئيس الوفد المصري إلى البرنامج الثقافي للوفد قائلا إنه ينوي إقامة معرض مصري شيق للمشاركين في المهرجان في سوتشي. وقد ساهمت وزارة السياحة كثيرا في تحضير المواد للمعرض حيث سيعرض فيلم خاص عن بلاد الأهرامات.

وأضاف جاد أن أعضاء الوفد المصري يعتزمون المشاركة في جميع منتديات المهرجان، والنقاشات في المواضيع السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أن 40 عضوا منهم سيشاركون في برامج المهرجان الإقليمية التي ستقام في مختلف المدن الروسية.

واستطرد شريف جاد قائلا إن "وفدنا يضم الشباب الذين يدرسون اللغة الروسية. لذلك ينتظر الكثير منهم هذه الزيارة بفارغ الصبر حيث ستتاح لأعضاء الوفد فرصة الاطلاع على بلاد الثلج والتواصل مع زملائهم الشباب باللغة الروسية".

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

مصر 24 : - روسيا اليوم: مصر حاضرة بقوة في مهرجان الشباب والطلاب في روسيا - اخر الاخبار مصدره الاصلي من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "روسيا اليوم: مصر حاضرة بقوة في مهرجان الشباب والطلاب في روسيا - اخر الاخبار".

أخبار ذات صلة

0 تعليق