العالم اليوم جونسون: الكل يتفهم سعي السعودية لحماية حدودها

14 ازار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
14 أزار: أكد وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون، في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير مساء الأربعاء، أن "الكل يتفهم سعي السعودية لحماية حدودها"، مؤكداً أن "إيران تلعب دوراً تخريبياً وخطراً في اليمن وتزعزع استقرار المنطقة".

وأكد جونسون السعي لعقد اجتماع أممي "للبحث مع السعودية عن حل سياسي في اليمن"، مذكّراً بأن "السعودية شكلت تحالفاًَ لدعم الحكومة الشرعية في اليمن".

وأشار الوزير البريطاني إلى "اتفاق بريطاني سعودي على مراقبة خطوط الملاحة تمهيداً لفتح الموانئ اليمنية".

من جانبه، أكد عادل الجبير أن السعودية اتفقت مع بريطانيا "على ضرورة ردع إيران ووقف دعمها للإرهاب".

وأضاف الجبير: "دعمنا العملية الانتقالية والحوار السياسي في اليمن"، مؤكداً أن "الحرب هناك فرضت علينا". وشدد على أن "الحوثيين ضربوا عرض الحائط بكافة محاولات التوصل لحل سياسي في اليمن".

وأكد وزير الخارجية السعودي مواصلة المملكة تقديم المساعدات الإنسانية إلى اليمن بعد الحرب. في سياق آخر، أشار الجبير إلى إطلاق شراكة استراتيجية مع بريطانيا تشمل كافة المجالات.

في سياق آخر، أكد الجبير وجود فرص كبيرة للتعاون مع بريطانيا لتحقيق رؤية 2030 في السعودية، موضحاً أن "رؤية 2030 تشمل عملية إعادة هيكلة شاملة".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (14 ازار ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 14 ازار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم اليوم جونسون: الكل يتفهم سعي السعودية لحماية حدودها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق