الجزائر اليوم مصنع للبلاستيك بملايير الدولارات..قريبا في سكيكدة

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

large-%D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D9%84%D9

الجزائر اليوم- وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي


كشف وزير الصناعة و المناجم يوسف يوسفي ، خلال زيارته إلى المؤسسة الوطنية للسيارات الصناعية( snvi ) بالرويبة ، أن دفتر الشروط المنظّم لنشاط وكلاء السيارات سيتّم الإفراج عنه في ظرف 3 أشهر ، موضحا أن الوزارة تعكف حاليا على التشاور مع الوكلاء و مهنيي قطاع الصناعة و القطاعات المعنية لإثراءه . 

وأوضح الوزير يوسفي ، اليوم الإثنين ، في تصريح لـ"البلاد" ، على هامش إبرام اتفاقية إطار بين المجموعة الصناعية وبورصات المناولة والشراكة ،  أن دفتر الشروط الذي سيطبق ابتداءا من 2018 ، لن يكون متعلقا بالسيارات فقط بل يشمل أيضا المركبات الثقيلة و الدراجات النارية . 

من جهة أخرى ، اعترف الوزير بأن الجزائر ليست بلدا صناعيا على الرغم مما حققته خلال السنوات الأخيرة ، معتبرا بأن التصدير في مجال الصناعة التحويلية جدّ صعب في ظل المنافسة العالمية الشرسة، ويتطلب عدّة شروط من بينها الاستثمار في الهندسة الصناعية ، حيث طالب يوسفي أصحاب المؤسسات الناشطة في المناولة الصناعية بالتوجه نحو الاستثمار في هذا المجال التي يعرف ضعفا في الجزائر، وقال يوسفي :"ما لم نستثمر في الهندسة الصناعية في إطار دفتر شروط واضح لن نتطور " ، موضحا أن إنتاج  قطع الغيار بات ضرورة من أجل تخفيض فاتورة استيرادها.

 

مصنع "ضخم" لتحويل النفط إلى منتجات بلاستيكية قريبا

 

و كشف وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي ، عن إنشاء مصنع جديد لتحويل خام البترول إلى منتجات بلاستيكية ، وأوضح يوسفي أن المصنع الجديد يعتزم أن يتمّ إنجازه في سكيكدة لتحويل المواد الأولية البترولية إلى منتجات بلاستيكية بمختلف أنواعها ، حيث ينتظر أن تصل قيمته المالية إلى ملايير الدولارات .

وقال الوزير أن المصنع الجديد سيكون خطوة أولى نحو خوض غمار الصناعة الفعلية بالجزائر لخلق الثروة و تنويع الاقتصاد ، سعيا لطيّ صفحة الاستيراد .

مصر 24 : - الجزائر اليوم مصنع للبلاستيك بملايير الدولارات..قريبا في سكيكدة مصدره الاصلي من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الجزائر اليوم مصنع للبلاستيك بملايير الدولارات..قريبا في سكيكدة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق