روسيا اليوم: الصين لا تطمع بأخذ مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

Reuters

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

صرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بأن المنافسة الصالحة قد تسود العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الخصام بين البلدين ليس ضروريا.

وقال وانغ يي في مؤتمره الصحفي السنوي في بكين، اليوم الخميس: "إذا تحدثنا عن المنافسة بين الولايات المتحدة والصين، فيجب أن تكون صالحة وإيجابية. وهذه ظاهرة عادية على الساحة الدولية. بكلمات أخرى فإن الصين والولايات المتحدة قد تكونان منافسين لا خصمين بالضبط ويجب أن تسعيا لأن تصبحا شركين".

وأضاف الوزير أيضا أن الصين لا تنوي أن تحتل مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية، مثلما يعتقد ذلك البعض.

وأضاف: "يعتبر بعض الأمريكيين الصين خصما استراتيجيا ويرون أنها ستحل محل الولايات المتحدة على الساحة الدولية. لكن هذا الاستنتاج الاستراتيجي خاطئ تماما".

وأشار إلى أن القسط الذي تسهم به بلاده في تطوير الدول الأخرى يزداد مع تطور الصين نفسها، مؤكدا أن بكين تقع حاليا في طريق التحديث.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روسيا اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روسيا اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "روسيا اليوم: الصين لا تطمع بأخذ مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية - اخر الاخبار" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق