اخبار العالم الصين تدعو أمريكا وكوريا الشمالية لبدء حوار عاجل - اليوم الخميس 8 مارس 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار- قال وزير الخارجية الصيني، وانج يي، اليوم الخميس، إن الصين تؤيد ما تشهده الأزمة الكورية من ذوبان للجليد في الآونة الأخيرة، وتدعو الولايات المتحدة وكوريا الشمالية للانخراط في حوار "عاجلا وليس آجلا".

وصرح وانج للصحفيين، على هامش المؤتمر الوطني لنواب الشعب الصيني، الدورة البرلمانية السنوية للصين، بأن "قضية شبه الجزيرة الكورية اتخذت أخيرا خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح".

وأعلنت حكومة كوريا الجنوبية الثلاثاء الماضي أن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون سيعقدان قمة في أبريل، وهي المرة الثالثة فقط في التاريخ التي سيجتمع فيها زعيما الدولتين.

وكانت الصين قد اقترحت أن توقف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناوراتهما الحربية الموجهة إلى كوريا الشمالية مقابل تعليق بيونج يانج برامجها النووية والصاروخية.

وقال وانج إن الصين "تثني على وتؤيد تماما" الخطوات التي اتخذتها الدولتان وتحث الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على "الانخراط في حوار عاجلا وليس آجلا" والانتقال إلى إقامة آلية لبناء السلام.

وأضاف: "يجب أن يظهر الجميع الشجاعة السياسية ويتخذوا قرارا سياسيا". وأضاف أن "الصين ستواصل بذل جهود حثيثة للوصول إلى هذه النتيجة".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (بوابة الشروق ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي بوابة الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم الصين تدعو أمريكا وكوريا الشمالية لبدء حوار عاجل - اليوم الخميس 8 مارس 2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق