الأمم المتحدة تعلن انضمام سوريا لـ «اتفاق المناخ»

ماب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


ماب نيوز: أعلنت الأمم المتحدة مساء الثلاثاء، انضمام سوريا بشكل رسمي إلى اتفاقية باريس للمناخ، والتي أبرمت في عام 2015، لتصبح الولايات المتحدة البلد الوحيد المعارض للمعاهدة.

ويُذمر أن كل من #سوريا و #نيكاراجوا كانا آخر بلدين خارج الاتفاقية التي تضم 195 دولة، عندما جرى #الاتفاق عليها في عام 2015، ووقعت نيكاراجوا عليها الشهر الماضي بعدما نددت بها باعتبارها ضعيفة للغاية، وأعلنت سوريا في الأسبوع الماضي أنها تنوي الانضمام إليها.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحافيين في نيويورك، إن سوريا قدمت أدوات الانضمام لاتفاقية باريس، وإن الإجراء سيدخل حيز التنفيذ يوم 13 ديسمبر.

وكان الرئيس الأميركي #دونالد #ترامب، الذي شكك في أن الغازات المسببة للاحتباس الحراري هي السبب الرئيسي في ارتفاع حرارة الأرض، أعلن في يونيو، أنه يعتزم سحب بلاده من الاتفاقية وأنه سيدعم بدلاً من ذلك، الصناعات الأميركية المعتمدة على الفحم والنفط.

مصر 24 : - الأمم المتحدة تعلن انضمام سوريا لـ «اتفاق المناخ» مصدره الاصلي من موقع ماب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الأمم المتحدة تعلن انضمام سوريا لـ «اتفاق المناخ»".

0 تعليق