اخبار العالم اليوم : بطولة ألمانيا: شتوتغارت يهزم دورتموند ويزيد الضغط على مدربه

dw 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم اليوم حيث عمق شتوتغارت جراح ضيفه بوروسيا دورتموند والحق به الهزيمة الثالثة على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الأخيرة، وذلك بفوزه عليه 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبذلك اصبح المدرب الهولندي بيتر بوش في وضع لا يحسد عليه بعدما عجز دورتموند عن تحقيق الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي، كما أنه مهدد بالخروج من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى ونالهما من تعادله ذهابا وإيابا مع ابويل نيقوسيا القبرصي، فيما خسر امام توتنهام الانكليزي الذي يواجهه الثلاثاء المقبل، وريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

ويعاني الفريق صاحب اللونين الأصفر والأسود كثيرا من الناحية الدفاعية، إذ أهتزت شباكه 14 مرة خلال مبارياته الخمس الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ 1991 (خسر امام لايبزيغ 2-3 ثم تعادل بعدها مع اينتراخت فرانكفورت 2-2 وخسر امام كل من هانوفر وبايرن ميونيخ 2-4 و1-3 على التوالي وشتوتغارت 1-2).

واصبح دورتموند الذي يتخلف بفارق 6 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب قبل لقاء الأخير مع ضيفه اوغسبورغ السبت، مهددا بفقدان المركز الثالث لصالح خصمه المقبل شالكه الذي يتعادل معه بعدد النقاط قبل مباراته الأحد مع ضيفه هامبورغ.

أما بالنسبة لشتوتغارت، العائد الى دوري الأضواء بعد موسم في الدرجة الثانية، فحقق فوزه الخامس هذا الموسم والأول على دورتموند في جميع المسابقات منذ 31 كانون الثاني/يناير 2010 (4-1 في الدوري)، رافعا رصيده الى 16 نقطة وجميعها من مبارياته على أرضه حيث لم يخسر حتى الآن (5 انتصارات وتعادل في 6 مباريات).

وافتقد دورتموند خدمات هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ صاحب 10 اهداف في المركز الثاني خلف مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بسبب عقوبة فرضها عليه ناديه لأسباب تأديبية. ولم يحدد بوروسيا دورتموند أسباب العقوبة، ولكنها، وفقا للصحافة الألمانية، يمكن أن تكون مرتبطة بالصور التي نشرها المهاجم الغابوني على إنستاغرام في الأيام الأخيرة - ثم حذفها - حيث يظهر في حالة سكر خلال رحلة إلى برشلونة. في المقابل، عاد القائد كريستيان غينتنر الى تشكيلة شتوتغارت بعد أن غاب لشهرين بداعي الاصابة.

ووجد دورتموند نفسه متخلفا بعد دقائق معدودة على صافرة البداية اثر خطأ فادح من المدافع تيمو باومغارتل الذي أعاد الكرة لحارسه رون-روبرت تسيلر فأرتبك الأخير تحت الضغط، ما سمح للكونغولي شادراك اكولو في خطفها والتسديد في الشباك الخالية (5).

Bundesliga VfB Stuttgart vs. Borussia Dortmund (picture-alliance/Pressefoto Baumann/J. Rahn)

شتوتغارت يعمق جراح دورتموند ويفوز عليه بهدفين مقابل هدف

وانتظر الضيوف حتى الوقت الضائع من الشوط الأول لإدراك التعادل بعد حصوله على ركلة جزاء إاثر لمسة يد داخل المنطقة من الفرنسي بنجامان بافار. وانبرى اندريه شورله لركلة الجزاء فاصطدم بتألق الحارس تسيلر الذي صد الكرة لكنها سقطت أمام ماكسيميليان فيليب الذي تابعها في سقف الشباك (3+45).

لكن شتوتغارت استفاد مجددا من الاخطاء الدفاعية لدورتموند لاستعادة التقدم في بداية الشوط الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة طويلة متقنة من التركي بيركاي اوزكان إلى البديل الكرواتي يوسيب بريكالو الذي تلاعب بالمدافع الفرنسي دان اكسيل زاغادو، بديل اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس، قبل أن يطلق الكرة في الشباك (51).

وحاول الضيوف العودة الى اللقاء لكن جميع محاولات شورله وماريو غوتسه ورفاقهما منيت بالفشل، ليخرج شتوتغارت منتصرا في نهاية اللقاء.

ح.ع.ح(أ.ف.ب)

  • Fußballspieler Corentin Tolisso (picture-alliance/Ansa/A. Di Marco)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    كورينتين توليسو ـ 41,5 مليون يورو

    انتقل لاعب خط الوسط كورينتين توليسو من أولمبيك ليون إلى بايرن ميونيخ مقابل 41,5 مليون يورو في صفقة تعتبر لحد الآن الأغلى في تاريخ الدوري الألماني. وقدم الدولي الفرنسي موسما جيدا مع موناكو سجل فيه 14 هدفا، وذلك بالرغم من أنه يلعب في وسط المعب وليس مهاجما.

  • Fußball Bundesliga Bayer Leverkusen vs Bayern München Javi Martinez (imago/Team 2)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    خافيير مارتينيزـ 40 مليون يورو

    كان خافيير مارتينيز يبلغ من العمر 23 عاما عندما استقطبه فريق بايرن ميونيخ من أتليتيكو بلباو الإسباني مقابل 40 مليون يورو. وظلت هذه الصفقة الأغلى في تاريخ البوندسليغا قبل أن تتجاوزها صفقة كورينتين توليسو.

  • Bildergalerie Vorschau Bundesliga 2013 2014 (picture-alliance/dpa)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    ماريو غوتسه ـ 37 مليون يورو

    دفع بايرن ميونيخ 37 مليون يورو لدورتموند في موسم 2013/2014 مقابل الاستفادة من خدمات جوهرة الكرة الألمانية في ذلك الوقت وصاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل، ماريو غوتسه.

  • Fußball Bundesliga FC Bayern München v Mönchengladbach Arturo Vidal Torschütze (Getty Images/AFP/C. Stache)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    أرتورو فيدال ـ 37 مليون يورو

    وفي عام 2015 أيضا دفع بايرن ميونيخ مبلغا ضخما للتعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال. صفقة فيدال كلفت بايرن ميونيخ 37 مليون يورو ضخها في خزينة يوفنتوس آنذاك.

  • Fußball 1. Bundesliga - VfL Wolfsburg vs. Eintracht Frankfurt | Julian Draxler (picture-alliance/Sven Simon/F. Waelischmiller)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    يوليان دراكسلر ـ 36 مليون يورو

    في المركز الرابع ضمن قائمة أغلى الانتقالات في البوندسليغا تأتي صفقة انتقال نجم الكرة الألمانية الصاعد يوليان دراكسلر من شالكه إلى فولفسبورغ مقابل 36 مليون يورو.

  • Fußball 1. Bundesliga BVB Dortmund Dortmunds Spieler Mats Hummels (picture alliance/Sven Simon)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    هوميلس ـ 35 مليون يورو

    اهتمام بايرن ميونيخ بصخرة الدفاع الألماني ماتس هوميلس جعله يدفع 35 مليون يورو لغريمه دورتموند. ومنذ 2016 والدولي الألماني يحمل ألوان بايرن ميونيخ بعد أن كان في السابق قائدا لفريق دورتموند.

  • Fußball Benfica Lissabon Renato Sanches (Getty Images/AFP/M. Riopa)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    ريناتو سانشيز ـ 35 مليون يورو

    البرتغالي ريناتو سانشيز لا يتعدى عمره 19 عاما إلا أن موهبته الكروية كبيرة وهو ما شجع بايرن ميونيخ موسم 2016ـ2017 على دفع 35 مليون يورو لفريق بنيفكا البرتغالي مقابل الاستفادة من خدمات هذا اللاعب. ويرتبط سانشيز بعقد مع بايرن ميونيخ حتى صيف 2021.

  • Bildergalerie Bundesligasaison 2008/2009 (AP)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    ماريو غوميزـ 35 مليون يورو

    عام 2009 انتقل مهاجم المنتخب الألماني ماريو غوميز من شتوتغارت إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو. لعب غوميز أربعة مواسم مع بايرن ميونيخ قبل أن ينتقل في عام 2013 إلى فيورينتينا الإيطالي. وهو يلعب حاليا مع فريق فولفسبورغ الألماني.

  • Fußball Chelsea Andre Schürrle (picture-alliance/dpa/T. Cohen)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    آندري شورله ـ 32 مليون يورو

    انضم الألماني اندريه شورله عام 2015 لفريق فولفسبورغ الألماني قادما إليه من تشيلسي الإنجليزي مقابل 32 مليون يورو. ولعب شورله قبل ذلك بفريق ليفركوزن قبل أن ينتقل إلى تشيلسي عام 2013. حاليا يحمل شورله قميص دورتموند.

  • Vorstellung von Breel Embolo auf Schalke (picture alliance/dpa/Revierfoto)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    بريل إيمبولوـ 27 مليون يورو

    الدولي السويسري من أصول كاميرونية بريل إيمبولو انتقل في موسم 2016/2017 من بازل السويسري إلى شالكه الألماني مقابل 27 مليون يورو. ابن 19 عاما مرتبط بعقد مع شالكه يمتد إلى 2021.

  • Deutschland Henrikh Mkhitaryan (imago/Jan Huebner)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    هينريك مخيتاريان ـ 26 مليون يورو

    في موسم 2013 دفع فريق دورتموند 26 مليون يورو لفريق شاختار دونيتسك الأرميني من أجل التعاقد مع الأرميني هينريك مخيتاريان. واستفاد دورتموند آنذاك من الأموال التي حصل عليها من صفقة بيع عقد ماريو غوتسه إلى بايرن ميونيخ. يذكر أن مخيتاريان يلعب حاليا بمانشستر يونايتد.

  • Medhi Benatia 13.12.2014 Bayern vs Augsburg (Reuters/M. Rehle)

    أغلى صفقات البوندسليغا ـ فرنسي على رأس القائمة

    مهدي بنعطية ـ 26 مليون يورو

    بعد إصابة المدافع خافيير مارتينيز بتمزق في أربطة الركبة صيف 2014، بحث بايرن ميونيخ عن مدافع جديد وتعاقد مع الدولي المغربي مهدي بنعطية مقابل 26 مليون يورو دفعها النادي البافاري لفريق روما الذي كان يلعب فيه بنعطية. الدولي المغربي لعب ببايرن ميونيخ موسمين فقط قبل أن ينتقل ليوفنتوس الإيطالي. الكاتب: هشام الدريوش

    الكاتب: هشام الدريوش


مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : بطولة ألمانيا: شتوتغارت يهزم دورتموند ويزيد الضغط على مدربه مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : بطولة ألمانيا: شتوتغارت يهزم دورتموند ويزيد الضغط على مدربه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق