الملك سلمان معزيا السيسي : «نقف معكم ضد من يحاول النيل من مصر»

الزمان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الزمان: تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالا هاتفيا، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد "الروضة" بشمال سيناء.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن خادم الحرمين الشريفين، أكد على تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب مصر وشعبها للتصدي للإرهاب ومحاولاته النَيل من أمن الشعب المصري واستقراره. وأعرب الملك سلمان عن خالص التعازي وصادق المواساة في ضحايا الحادث، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر وشعبها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجه الشكر للملك سلمان لحرصه على تقديم التعازى في ضحايا الحادث، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والسعودي، ومشددًا على أنَّ الإرهاب الذي بات يمثل خطرًا وتهديدًا للأمن القومي العربي يجب مواجهته بصورة شاملة.

وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد "الروضة" فى منطقة غرب العريش، ما أسفر عن استشهاد 230 مواطنا وإصابة 109 آخرين..

وعقد الرئيس  عبد الفتاح السيسي، اجتماعا طارئا مع اللجنة الأمنية المصغرة، لبحث تداعيات الحادث ، والتي تضم وزيري الدفاع والداخلية ورئيسي جهاز المخابرات العامة والحربية.

وأصدر المستشار نبيل صادق النائب العام بيانًا بشأن متابعة سير التحقيقات، فى حادث تفجير مسجد الروضة بقرية الروضة فى بئر العبد بسيناء، أكد خلاله بإنه فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن حادث تفجير المسجد، بمحافظة سيناء، وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بانتقال فريق مكبر من أعضاء النيابة العامة إلى المستشفيات التى يتواجد بها المصابين.

وأكد مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، أن البرلمان تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ الهجوم الإرهابي الدنيء الذى استهدف بيت من بيوت الله بمركز بئر العبد بسيناء في يوم جمعة، راح ضحيته المئات من السجد الركع وهم بين يدي الله يؤدون فرائض صلاة هذا اليوم العظيم؛ وليس بيننا وبين الاحتفال بذكرى نبي المحبة والهداية والسلام، صاحب المبادئ السامية، إلا أيام قليلة.

وشدد البرلمان، في بيان له، أن هذه العصبة المارقة التى تسعى في الأرض فسادا والتى قست قلوبها وامتلأت وتميزت بالغيظ والكراهية لا تريد للوطن، الذي لم ينتموا إليه يوما بالولاء، إلا أن يعيش الفوضى والشحناء وأن يسبح في بحور من الدم والأشلاء؛ ولكن الله سيخيب ظنهم لأنه قد كلأ مصر بعنايته وحماها من كل سوء بفضل قيادتها ورجال جيشها البواسل وشرطتها الوطنية اللذين يدفعون أرواحهم الذكية ثمنا لحمايتها والذود عن أبنائها.

 

مصر 24 : - الملك سلمان معزيا السيسي : «نقف معكم ضد من يحاول النيل من مصر» مصدره الاصلي من موقع الزمان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الملك سلمان معزيا السيسي : «نقف معكم ضد من يحاول النيل من مصر»".

أخبار ذات صلة

0 تعليق