العاملون باتحاد نقابات عمال مصر ينظمون وقفة احتجاجية

العاملون باتحاد نقابات عمال مصر ينظمون وقفة احتجاجية
العاملون باتحاد نقابات عمال مصر ينظمون وقفة احتجاجية

W3Schools

الزمان: نظم عدد من العاملين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وقفة احتجاجية، لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بصرف منحة المولد النبوي الشريف، وصرف العلاوات المتأخرة مُنذ 4 سنوات، وعلاوة غلاء المعيشة وعلاوة 10% التي أقرها الرئيس السيسي.

وأكد العمال المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أن إدارة الاتحاد تعنت في منحهم حقوقهم رغم أنه المفوض الأول للمطالبة بحقوق جميع العاملين، فضلًا عن تحولهم للعامل الذي يطالب بحقه للتحقيق.

وخلال الوقفة أصدره العاملون في الاتحاد، بيانًا للرد على ما قال محمد سالم، أمين صندوق الاتحاد العام، والمدير التنفيذي لقرية الأحلام السياحية، لـ"الزمان"، أمس.

وقالوا إن منحة السادس من أكتوبر نود تصرف للعاملين على الأجر التأميني وليس على الأجر الشامل، مشيرًا إلى أن هذه المنحة يتقاضاها العاملين منذ 25 عام وليس عقب ثورة يناير.

وتابع العاملون في بيانهم، "أن الحديث عن أنه ىتم تعيين 450 موظف بعد ثورة يناير هذا الكلام غير صحيح.. وعدد العاملين بالاتحاد العام والاتحادات المحلية وجريده العمال "400 موظف".

وأكد العاملون أن الحديث عن أن العمال تتقاضى 24 شهر الكلام غير صحيح، وإنما العاملين يتقاضوا 10 أشهر سنويًا فقط، مُنذ 25 عامًا، لافتين إلى أن أمين الصندوق صرف العلاوات والأرباح والمكافآت والمنح العاملين بقرية الأحلام السياحية دون الانتظار لقرار الوزير.

وأشار العاملون بالاتحاد، إلى أن محمد سالم أمين الصندوق، يتقاضى مبلغ 54 ألف جنيه مقابل إعداد الميزانية السنوية، وقام برفع راتبه من 4000 آلاف جنيه إلى 9000 آلاف جنيه وكذا مبلغ 1000 جنيه نظير حضور جلسة مجلس الإدارة ويتقاضى مبلغ 109 جنيه أرباح سنوية، في حين أن العمل النقابي تطوعي، بحسب بيانهم.

مصر 24 : - العاملون باتحاد نقابات عمال مصر ينظمون وقفة احتجاجية مصدره الاصلي من موقع الزمان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العاملون باتحاد نقابات عمال مصر ينظمون وقفة احتجاجية".

W3Schools