اخبار العالم اليوم : هذا هو سبب الخلاف بين مدرب دورتموند ولاعبه فايغل

W3Schools

اخبار العالم اليوم حيث يتعرض المدرب الهولندي بيتر بوش لعدة انتقادات بسبب الأداء المخيب، الذي يقدمه فريق بوروسيا دورتموند. لكن يبدو أن هذه الانتقادات ستزيد حدتها مع ظهور خلاف شخصي لبوش مع لاعب خط الوسط يوليان فايغل. الذي كان متألقاً مع توخل.

ذكرت مجلة "شبورت بيلد" أن خلافا نشب بين المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند ولاعبه يوليان فايغل بين شوطي المباراة التي جمعت دورتموند بفريق باير ليفركوزن (انتهت: 1ـ1) ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الألماني (بوندسليغا).

Borussia Dortmund gegen Borussia Moenchengladbach - Bundesliga 6:1 durch Julian Weigl (Getty Images/L.Baron)

يوليان فايغل

وذكرت المجلة الرياضية الألمانية أن سبب الخلاف بين فايغل ومدربه الهولندي يرجع إلى تفسير كل واحد منهما لواجبات لاعب الارتكاز بشكل مختلف. ففيما أوصى المدرب بيتر بوش فايغل كلاعب ارتكاز بالبقاء  في مركز متقدم في خط الوسط؛ لمنح فريقه تفوقاً عددياً خلال بناء الهجمات، رأى فايغل أنه من الأفضل أن يعود إلى الخلف لتسلم الكرة من المدافعين، ومن ثَّم بناء العمليات الهجومية.

وقد تمسك فايغل بطريقة لعبه خلال الشوط الثاني رغم تعليمات بيتر بوش، مما دفع المدرب الهولندي إلى تغييره في الدقيقة الـ65  من عمر المباراة. ومن المتوقع أن تزيد حدة الانتقادات، التي يتعرض لها المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند بيتر بوش بسبب خلافه مع فايغل، الذي كان أداؤه رائعا خلال الموسم الماضي تحت قيادة المدرب توماس توخل، مما جعل أنظار الكثير من الأندية الأوروبية موجهة صوبه.

ع.ش

  • Borussia Dortmund Teambus nach Explosionen (picture-alliance/AP Images/M. Meissner)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    بعد مغادرة حافلة فريق دورتموند الفندق متوجهة إلى الملعب للقاء فريق موناكو، انفجرت ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على الطريق الريفي الذي مرت به الحافلة. جرح لاعب دورتموند مارك بارترا، وشرطي كان برفقة الفريق.

  • Fußball Bundesliga Borussia Dortmund - FC Ingolstadt 04 Marc Bartra (picture-alliance)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    مدافع دورتموند فرانك بارترا، الإسباني الجنسية، أصيب في ذراعه. في البدء تحدث النادي عن إصابة خفيفة ثم أجريت له عملية جراحية في يده وذراعه.

  • UEFA Champions League Borussia Dortmund v AS Monaco Fans (Getty Images/Bongarts/D. Mouhtaropoulos)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    في لحظة انفجار القنابل كانت جماهير الناديين في انتظار وصول اللاعبين إلى الملعب. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أجل المباراة إلى اليوم الأربعاء (12 نيسان/أبريل)، البعض لم يجدها فكرة صائبة.

  • Dortmund - Explosionen an BVB-Bus (picture-alliance/dpa/I. Fassbender)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    رئيس نادي دورتموند هانز يواخيم فاتسكه تحدث عن صدمة أصابت لاعبي الفريق. وعن مباراة اليوم قال إن شعار اللاعبين سيكون "من أجل مارك بارترا".

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    كان من المقرر أن يعود مشجعو موناكو إلى بلادهم بعد انتهاء المباراة. تأجيلها دفع بهم للبقاء يوما آخر. وكبادرة طيبة دعا مشجعو دورتموند نظراءهم في موناكو إلى منازلهم للمبيت.

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    الهاتف المحمول نقل خبر استهداف الحافلة إلى داخل الملعب، تابع المشجعون الأنباء: استهداف الحافلة، إصابة مارك بارترا، تأجيل المباراة، ومن ثم عرض مشجعي دورتموند لنظرائهم من موناكو.

  • Dortmund - nach Bombenanschlag auf BVB-Bus - Michael Zorc (picture-alliance/Nordphoto/Kurth)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    صدمة ثم تفكير. كان حال مدير الفريق ميشائيل تسورك، كحال كل مشجعي وإدارة النادي.

  • Dortmund - Explosionen an BVB-Bus (picture-alliance/dpa/B. Thissen)

    صدمة وتضامن .. بعد الاعتداء على فريق دورتموند

    خيوط الجريمة بدأت بالظهور، في البدء لم تستبعد السلطات فرضية وقوف عناصر إسلامية متشددة خلف الاعتداء، لكنها عادت بعد أيام وأعلنت أنها أوقفت المشتبه به سيرغي دبليو، وهو مواطن ألماني- روسي بتهمة تنفيذ الاعتداء بدوافع "مالية". ويواجه سيرغي دبليو اتهامات بالشروع في القتل، والتسبب في انفجار وإحداث إيذاء بدني خطير.


مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : هذا هو سبب الخلاف بين مدرب دورتموند ولاعبه فايغل مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : هذا هو سبب الخلاف بين مدرب دورتموند ولاعبه فايغل".

W3Schools