أخبار عاجلة
سلطانة: وفاة فنان شهير بعد تعرضه لأزمة قلبية -

المغرب اليوم انفجار أنبوب بخار بالمحطة الحرارية بأسفي يصيب ثلاثة عمال بحروق

المغرب اليوم انفجار أنبوب بخار بالمحطة الحرارية بأسفي يصيب ثلاثة عمال بحروق
المغرب اليوم انفجار أنبوب بخار بالمحطة الحرارية بأسفي يصيب ثلاثة عمال بحروق

W3Schools

بوابة نون الإلكترونية: بعد العديد من الحوادث التي أسفرت عن مصرع عمال بورش المحطة الحرارية منذ أن انطلق العمل لإنجازها بآسفي، علمت “المساء” أن أنبوبا بخار يستعمل لتبريد مفاعل توليد الكهرباء، بالمحطة الحرارية بأسفي انفجر صباح يوم الاثنين الماضي. وقالت المصادر إن انفجاره المفاجئ في وجه عمال المحطة، تسبب في إصابة ثلاثة عمال بحروق متفاوتة الخطورة.

وأصاب هذا الحادث المفاجئ العاملين بالرعب، وأعاد موضوع إلحاح العمال وسائر المتتبعين لشؤون المحطة الحرارية منذ أن بدأ الاشتغال بها،   على مطلب تمكين العاملين من وسائل الوقاية من الأحداث المميتة والخطيرة، وأيضا توفير فريق طبي متخصص ومجهز من أجل التدخل السريع بمكان الحادث قصد إنقاذ أرواح المصابين.

وحسب مصادر “المساء” فإن العمال الذين أصيبوا بحروق تابعون لإحدى شركات المناولة العاملة بالمحطة الحرارية بأسفي.

وذكرت مصادر من داخل المحطة الحرارية أن أحد العمال الثلاثة حالته حرجة جدا، حيث أصيب بحروق خطيرة في جسده، مما تطلب نقله على وجه السرعة، على متن إحدى السيارات التي لا تحمل علامات تؤكد أنها سيارة إسعاف. وفي وقت قالت مصادر إن الضحية تم نقله إلى مدينة الدار البيضاء، قالت أخرى إنه نقل إلى مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش لتلقي العلاجات الضرورية.

وذكرت المصادر أن العامل الثاني الذي أصيب أيضا بحروق البخار الكثيف المتسرب من الأنبوب المنفجر بالمحطة الحرارية، في وجهه ويديه، تم نقله على متن سيارة إسعاف تابعة لشركة دايوو الكورية إلى مستشفى محمد الخامس بأسفي لتلقي العلاجات الأولية. وقالت مصادر صحية إن حالته مستقرة بعد التدخل الطبي الناجح الذي تلقاه داخل قسم المستعجلات.

بينما العامل الثالث الذي أصيب بحروق طفيفة فلم تتطلب حالته نقله إلى أي مستشفى لتلقي العلاجات، فاكتفت إدارة الشركة التي يعمل بها، بمنحه إجازة للراحة كي يجدد نشاطه وترتاح نفسيته من هول الحادث قبل أن يلتحق بعمله

مصر 24 : - المغرب اليوم انفجار أنبوب بخار بالمحطة الحرارية بأسفي يصيب ثلاثة عمال بحروق مصدره الاصلي من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب اليوم انفجار أنبوب بخار بالمحطة الحرارية بأسفي يصيب ثلاثة عمال بحروق".

W3Schools