أخبار عاجلة

اخبار العالم اليوم : مورينيو يستخدم لهجة استفزازية قبل مواجهة غوارديولا

W3Schools

اخبار العالم اليوم حيث بشوق كبير، يترقب عشاق الدوري الإنجليزي المواجهة الساخنة التي ستجمع قطبي مدينة مانشستر الأحد القادم. ويبدو أن التصريحات الاستفزازية لمدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو تجاه غريمه غوارديولا ستزيد من سخونة هذه المواجهة.

بعد بلوغ فريقه، مانشستر يونايتد، دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، يبدو أن تفكير البرتغالي جوزيه مورينيو أصبح منصباً حول مباراة الديربي، التي ستجمع فريق الشياطين الحمر بفريق مانشستر سيتي الأحد القادم ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (برمييرليغ). وقد بدأ المدرب البرتغالي كعادته في إطلاق تصريحاته المثيرة للجدل، التي غالباً ما تسبق مواجهات فريقه الحاسمة.

لغة الاستفزاز

هذه المرة اختار مورينيو استفزاز غريمه الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي. فقد ألمح مورينيو إلى عدم صدق غريمه بسبب تصريحاته حول لاعبه ديفيد سيلفا المصاب. وكان غوارديولا قد صرح أمس الثلاثاء، على هامش المباراة التي جمعت فريقه مانشستر سيتي بفريق شاختار دونيتسك ضمن منافسات دوري الأبطال، أن "مشاركة لاعب خط الوسط ديفيد سيلفا في مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد محل شك بسبب الإصابة"، التي منعته من الحضور إلى دونيتسك، حيث فضل الطاقم الطبي بقاءه في مدينة مانشستر.

UEFA Champions League 2011 2012 Bayern München gegen Manchester City (dapd)

دافيد سيلفا مهاجم فريق مانشستر سيتي قد يغيب عن مباراة مانشستر يونايتد بسبب الإصابة

لكن تصريحات غوارديولا لم ترق لغريمه مورينيو، الذي لم يفوِّت فرصة التعليق على ما قاله المدرب الإسباني. وقال مورينيو في مؤتمر صحفي "خصومنا لديهم دائما هذه المشاكل. نعم لديهم مشاكل كبيرة، لكن في النهاية سيكون جميع اللاعبين مستعدين للعب". وتابع المدرب البرتغالي المثير للجدل "نحن متواضعين بعض الشيء، فعندما نقول إن لدينا مشاكل، تكون بالفعل لدينا مشاكل، وعندما نقول إن لدينا لاعبين مصابين، فإنهم يكونون مصابين بالفعل".

حقيقة مورينيو!

وأضاف مورينيو "أقول لكم الحقيقة كما هي ولا أروي لكم قصصا من قبيل قصة ألكسندر لاكازيت أو ديفيد سيلفا". وتابع مورينيو، متحدثا عن فريقه: "لا أقول إلا الحقيقة، إريك بايلي ليس لديه فرصة للعب وفيل جونز لديه فرصة في أن يلعب، شأنه في ذلك شأن مروان فلايني، أما إبراهيموفيتش فحظوظه كبيرة في أن يلعب، أَمَّا نيمانيا ماتيتش فمصاب، لكنه سيلعب، بكل تأكيد".

يشار إلى أن فريق مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق ثمان نقاط عن مطارده المباشر مانشستر يونايتد، الذي سيحاول في مواجهة يوم الأحد القادم على أرضه وأمام جمهوره انتزاع نقاط المباراة الثلاث؛ لإعادة بعض التشويق والإثارة إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، الذي قد يَحْسِم أمرَه فريق مانشستر سيتي بنسبة كبيرة في حال الإطاحة بجاره مانشستر يونايتد.

  • Champions League Bayer 04 Leverkusen vs. Tottenham Hotspur FC (Reuters/W. Rattay)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    توتنهام هوتسبر

    نشرت مجلة فوربس قائمتها لأغنى أندية العالم لكرة القدم. فاحتل فريق توتنهام هوتسبر المركز العاشر في القائمة، إذ يملك النادي 945 مليون يورو. وحاز الفريق على المركز الثاني في الدوري الانكليزي. ووصل الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

  • Italien Juventus Turin vorzeitig italienischer Meister (Getty Images/AFP/F. Monteforte)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    يوفنتوس تورين

    نجح يوفنتوس في الوصول إلى نهائي بطولة أبطال أوروبا لهذا العام، لكنه تلقى خسارة كبيرة أمام ريال مدريد في النهائي. أما على الصعيد المالي فما زال النادي ضمن قائمة الأغنى في العالم، إذ تبلغ قيمة النادي نحو 1.12 مليار يورو.

  • England Fußballtrainer FC Liverpool Jürgen Klopp (picture-alliance/empics/N. French)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    ليفربول

    المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب قاد فريق ليفربول الانكليزي لتحقيق نتائج جيدة هذا الموسم واحتل المركز الرابع في الدوري الانكليزي. قيمة النادي وصلت إلى نحو 1.33 مليار يورو، محتلاً بذلك المركز الثامن عالميا.

  • Füssballer der Hull City Ryan Mason verletzt (Schädelbruch) (picture alliance/C. Wilson/Offside)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    تشيلسي

    نجح النادي اللندني تشيلسي في الحصول على عقود فلكية لحقوق بث مبارياته. إذ يملك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، الذي ضخ أموالا طائلة في ميزانية النادي. قيمة النادي حاليا نحو 1.65 مليار يورو.

  • Championsleague Arsenal London gegen FC Bayern München (Reuters/H. McKay)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    أرسنال

    خسر فريق أرسنال نحو 4 % من قيمته المالية مقارنة بالعام الماضي ووصلت قيمته هذا العام إلى نحو 1.72 مليار يورو، حسب مجلة فوربس. لكن النادي ما زال ضمن الأغنى واحتل المركز السادس في القائمة، وفاز أخيراً بلقب كأس الاتحاد الأنكليزي لكرة القدم على تشيلسي بهدفين لهدف.

  • Großbritannien Fußball Champions League - Manchester City vs. AS Monaco (Reuters/L. Smith)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    مانشستر سيتي

    تأسس النادي سنة 1880، لكن النادي التقليدي تغير كثيرا في بعد أن أشتراه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. وحصل الفريق على المركز الثالث في الدوري الانكليزي هذا الموسم. قيمة النادي حاليا 1.85 مليار يورو.

  • Bundesliga Saisonende - FC Bayern Deutscher Meister (Bongarts/Getty Images)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    بايرن ميونيخ

    الفريق البافاري هو الفريق الألماني الوحيد ضمن قائمة أغلى فرق العالم لكرة القدم. إذ تبلغ قيمة النادي نحو 2.41 مليار يورو. ويستثمر في الصيف الحالي بعضا من ملايينه الكثيرة في شراء لاعبين جدد.

  • Juventus vs. Real Madrid - UEFA Champions League Final Pokal (Reuters/C. Recine Livepic)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    ريال مدريد

    احتل الفريق الملكي المركز الثالث فقط في القائمة بقيمة وصلت إلى 3.18 مليار يورو. رغم الانجازات الكبيرة للفريق هذا الموسم وفوزه بالدوري الإسباني وبطولة أبطال أوروبا. ويعود سبب تراجع قيمة النادي إلى معدل أعمار اللاعبين المرتفعة نوعا ما، إذ يصل المعدل إلى 27.3 سنة.

  • Champions League FC Barcelona vs Juventus (Getty Images/S. Botterill)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    برشلونة

    بقيمة تصل إلى 3.24 مليار يورو يحتل الفريق الكاتلوني المركز الثاني ضمن القائمة. ففريق يملك لاعبين مثل ميسي ونيمار لا بد أن يكون من فرق الكبار والأغلى في العالم. ورغم تراجع انجازات النادي لهذا العام إلا أنه تفوق على النادي الملكي ماليا واحتل المركز الثاني.

  • Manchester United feiret Sieg der Europa League mit Pokal (Reuters/A. Couldridge)

    لا الريال ولا برشلونة أغلى أندية العالم .. الأغلى أنكليزي

    مانشستر يونايتد

    حقق نادي "الشياطين الحمر" تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو بطولة الدوري الأوروبي. ورغم عدم مشاركته في دوري الأبطال الموسم الماضي، لكن قيمته وصلت إلى 3.28 مليار يورو، متربعاً على قمة أغلى أندية العالم وأغناها. الكاتب: يوشوا فيبر/ زمن البدري


مصر 24 : - اخبار العالم اليوم : مورينيو يستخدم لهجة استفزازية قبل مواجهة غوارديولا مصدره الاصلي من موقع dw وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم : مورينيو يستخدم لهجة استفزازية قبل مواجهة غوارديولا".

W3Schools