أخبار عاجلة
سلطانة: وفاة فنان شهير بعد تعرضه لأزمة قلبية -

المغرب اليوم آلاف المسلمين ببورما قتلوا حرقا ورميا بالرصاص

المغرب اليوم آلاف المسلمين ببورما قتلوا حرقا ورميا بالرصاص
المغرب اليوم آلاف المسلمين ببورما قتلوا حرقا ورميا بالرصاص

W3Schools

بوابة نون الإلكترونية: خلفت الحملة العسكرية في غرب بورما في شهرها الاول مابين 25 غشت و25 شتنبر الماضيين، 6700  قتيلا من أفراد الروهينغا المسلمين، بينهم 370  طفل.

وكشفت منظمة أطباء بلا حدود أنها “تحدثت إلى لاجئين في بنغلاديش التي فر إليها أكثر من 640 ألف من الروهينغا منذ نهاية غشت هربا مما تعتبره الامم المتحدة حملة تطهير عرقي”.

وأكد سيدني وونغ مدير أطباء المنظمة، أن ستة تحقيقات جرت شملت أكثر من 2434 عائلة في مخيمات الروهينغا، وأن المنظمة التقت ناجين من العنف في مينمار الذين يقيمون حاليا في مخيمات مكتظة وتفتقد إلى الشروط الصحية في نغلاديش.

وأضاف أن ما اكتشفته المنظمة مروع سواء في عدد الذين تحدثوا عن مقتل أحد أفراد العائلة نتيجة العنف أو الطرق المروعة التي قيل أنهم قتلوا أو أصيبوا بجروح خطيرة فيها.

وتابع أن هناك أشخاصا يقولون أن عائلات دمرت بأكملها بعدما تم سجنها الجيش في بيوتها وأضرم النار فيها.

وكشف التحقيق أن 69 في المائة من القتلى سقطوا بالرصاص، وحسب التحقيق سقط تسعة بالمئة عندما أحرقوا أحياء في بيوتهم، بينما قتل خمسة بالمائة نتيجة الضرب المبرح، أمام الاطفال، فقد سقط ستون بالمائة منهم بالرصاص.

مصر 24 : - المغرب اليوم آلاف المسلمين ببورما قتلوا حرقا ورميا بالرصاص مصدره الاصلي من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب اليوم آلاف المسلمين ببورما قتلوا حرقا ورميا بالرصاص".

W3Schools