العالم العربي - ما الوعد الذي قدمه ولي العهد السعودي لزعيم الكنيسة الإنجليزية

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لقاء ثنائي مع رئيس أساقفة كانتربري وزعيم الكنيسة الإنجليزية، جستن ويلبي.

وأشار موقع "تشرش تايمز" التابع للكنيسة الإنجليزية إلى أن ولي العهد السعودي، وعد زعيم الكنيسة الإنجليزي، بتعزيز الحوار بين الأديان.

وتحدث الموقع أن محمد بن سلمان، وعد ويلبي أن يكون هذا الحوار ضمن برنامج الإصلاحات، التي اطلقته المملكة في الفترة الأخيرة.

وأوضح الموقع أن الحديث بين ابن سلمان وويلبي كان "وديا صادقا" استغرق نحو ساعة، أطلع خلاله ولي العهد السعودي الزعيم الكنسي الإنجليزي على خريطة طريق السعودية، لتنفيذ برنامج الإصلاحات "رؤية 2030".

​وقالت الكنيسة الإنجليزية في بيانها:

"ولي العهد السعودي أبدى التزاما قويا، بدعم ازدهار معتنقي مختلف المعتقدات الدينية، والحوار بين الأديان داخل المملكة وخارجها".

وكشفت الكنيسة أيضا أن ويلبي عبر خلال لقاءه ابن سلمان عن قلقه إزاء "القيود المفروضة على ممارسة المسيحيين لطقوسهم داخل المملكة"، وشدد على ضرورة أن يدعم زعماء العالم حرية المعتقدات والأديان.

وأطلع ولي العهد السعودي ورئيس أساقفة كانتربري على مجموعة مختارة من النصوص التاريخية للديانات المسيحية والإسلامية واليهودية، الموجودة بمكتبة قصر "لامبث"، ومن بينها مصحف عثر عليه في جامعة "برمننغهام"، والذي يعد أحد أقدم نسخ القرآن في العالم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - ما الوعد الذي قدمه ولي العهد السعودي لزعيم الكنيسة الإنجليزية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق