اخبار العالم : اختفاء 10 مليارات يورو من حسابات ليبية مجمدة في بلجيكا

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم حيث كشفت وسائل إعلام بلجيكية النقاب عن اختفاء مبلغ يتجاوز عشرة مليارات يورو من حسابات مصرفية، مجمدة في بلجيكا بموجب قرار من الأمم المتحدة منذ 2011، وكان يديرها مقربون من العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وأشارت مصادر قضائية بلجيكية إلى أنها لاحظت الأمر نهاية 2017، عندما أرادت السلطات في البلاد النظر في قضية تبييض أموال، ولم يتم إصدار أي أمر قضائي برفع التجميد عن هذه الأموال، حسبما نقلته وكالة أنباء آكي الإيطالية، ونشرتها وكالة انباء الشرق الاوسط. 

وكانت هذه الأموال موجودة على حسابات لمؤسسات مالية مقراتها في البحرين ولوكسمبورج باسم مؤسسة الاستثمار الليبية والشركة الليبية للاستثمار الخارجي وفروعهما، فيما تعمل السلطات القضائية على معرفة ما إذا كانت الدولة البلجيكية قامت بواجبها بالفعل على حسن تنفيذ القرار الأممي بتجميد الأموال المذكورة. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصدر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصدر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار العالم : اختفاء 10 مليارات يورو من حسابات ليبية مجمدة في بلجيكا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق