العالم العربي - مركز المصالحة: تأجيل دخول قافلة المساعدات إلى دوما بسبب قصف المسلحين

اخبار عربية -سبوتنيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مركز المصالحة الروسي اليوم الخميس، تأجيل القافلة الإنسانية التي كانت متجهة إلى بلدة دوما في منطقة الغوطة الشرقية السورية، بسبب القصف، الذي قامت به "جبهة النصرة" الإرهابية، مشيرا إلى أن الحكومة السورية فتحت معبرا جديدا لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية.

القاهرة — سبوتنيك. وقال رئيس مركز المصالحة  اللواء فلاديمير زولوتوخين، "بسبب القصف المكثف ضد القوات الحكومية والممر الإنساني من قبل متمردي جبهة النصرة، اتخذت المنظمات الإنسانية الدولية قرارًا بتأجيل قافلة المساعدات الإنسانية إلى دوما ، والتي كان من المقرر تسليمها اليوم 8 مارس. والمساعدات الإنسانية لمواطني الغوطة الشرقية، ستستمر بعد استقرار الوضع".

ونوه رئيس المركز إلى أن "الحكومة السورية فتحت اليوم  نقطة تفتيش جديدة المليحة — جسرين. وبينما كان المدنيون يعبرون الحاجز، هاجمهم متمردو فيالق الرحمن. وتم إحراق ثلاث سيارات. ووقع عدد من القتلى والجرحى الساعة 5 مساءً. حيث قاموا بقصف نقطة التفتيش".

وقال مركز المصالحة الروسي، إن وقف إطلاق النار في سوريا مستمر بشكل عام، وأن الوضع يتجه نحو الاستقرار.

وأشار إلى أن الجيش السوري يفتح معبرا جديدا لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية.

وأوضح أن 1500 عائلة جاهزة للخروج من المناطق المحاصرة في الغوطة الشرقية، لكن المسلحون يمنعونها.    

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار عربية -سبوتنيك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار عربية -سبوتنيك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "العالم العربي - مركز المصالحة: تأجيل دخول قافلة المساعدات إلى دوما بسبب قصف المسلحين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق