الجزائر اليوم لهذا السبب استقبل مسؤول إيراني وزير خارجية فرنسا بزي عسكري..

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- جاء وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في مطلع الأسبوع الجاري إلى طهران ليحذر الإيرانيين من مغبة إصرارهم على التجارب الصاروخية ودعمهم الميليشيات في المنطقة وخرقهم لحقوق الإنسان كشروط ملازمة للاتفاق النووي وإلا مصيره الوأد.

وبدلا من الاستماع لهذا التحذير وخلاف للبروتوكول ارتدى أمين مجلس الأمن القومي علي شمخاني زيه العسكري لدى استقباله الوزير الفرنسي.

وبهذا الخصوص علقت جريدة "خط حزب الله" الناطقة بالفارسية القريبة من المرشد الإيراني على استقبال شمخاني لوزير الخارجية الفرنسي، واعتبرت الزي الذي ارتداه المسؤول الإيراني بمثابة رسالة موجهة إلى فرنسا.

وكان علي شمخاني، وهو ذو خلفية عسكرية برتبة جنرال في الحرس الثوري ثم قائد عام للقوة البحرية الإيرانية سابقا، قد ظهر لدى استقباله وزير الخارجية الفرنسي لودريان وهو يرتدي زيه العسكري، خلافا لمناسبات أخرى استقبل فيها ضيوفا من بلدان أخرى بالزي المدني.

كما نشرت وكالة فارس للأنباء فيديو للقاء جمع شمخاني بلودريان ووصف اللقاء بأنه يحمل في طياته رسالة مبطنة نظرا لارتداء شمخاني زيا عسكريا في لقاء مع شخصية مدنية فرنسية.

ونقلت وكالة فارس للأنباء نقلا عن المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني قوله "إن وزير خارجية فرنسا جاء إلى إيران وقدم لنا النصائح بخصوص الصواريخ إلا أنه عاد يائسا. ينبغي أن نقف بوعي في وجه الأعداء".

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة البلاد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة البلاد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الجزائر اليوم لهذا السبب استقبل مسؤول إيراني وزير خارجية فرنسا بزي عسكري.." والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق